الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:30 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي يتابع مع «الملا» جهود تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي في عدد من الملفات

خلال اجتماع اليوم
خلال اجتماع اليوم

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، بالمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية؛ لمتابعة أخرالجهود التنفيذية لعدد من ملفات ومشروعات الوزارة، واستعراض جهود توفير الاحتياجات البترولية، وذلك وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأثنى رئيس الوزراء على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، من وزارة البترول لدفع أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط، في ظل تأثر قطاع الطاقة بالظروف العالمية الراهنة.

وخلال اللقاء أشار مدبولي لما قاله الرئيس السيسي، بشأن قدرة منتدى غاز شرق المتوسط، على القيام بدور محوري خلال المرحلة المقبلة لحل أزمة الطاقة العالمية، بما يساعد في تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة للمنطقة.

كما أكد وزير البترول أن هناك دعما من القيادة السياسية للنشاط الخاص بالمنتدى وحرصه لاستدامة ملف الطاقة في المنطقة والتعاون بين الدول الأعضاء به.

وأشار "الملا" إلى جلسة المباحثات التي عقدها على هامش اجتماع المنتدى مع كبار المسؤولين عن ملف الطاقة بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، والوصول إلى اتفاق تعاون مشترك يساهم في استغلال موارد الغاز في منطقة شرق المتوسط والبنية التحتية المصرية بشكل اقتصادي لنقل الغاز إلى دول أوروبا.

وأوضح وزير البترول أن هذا الاتفاق سيساعد في إعطاء دفعة وتشجيع للشركات العالمية، لتنمية وإنتاج موارد الغاز من منطقة شرق المتوسط، لتحقيق الهدف المنشود وهو أمن الطاقة.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يستقبل ملك الأردن في شرم الشيخ

موضوعات متعلقة