الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:03 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر شروط الحصول على قطع الأراضي السكنية بـ10 مدن جديدة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب الحجز لقطع أراض سكنية متنوعة بين: إسكان متوسط محور الأراضي – إسكان متميز - إسكان أكثر تميزًا، بعدد 3677 قطعة أرض بـ 10 مدن جديدة.

وقالت وزارة الإسكان، إن التخصيص بنظام أسبقية الحجز ( online ) من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

وحددت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية شروط الحصول على أراضي الإسكان 2022 الواجب توافرها في راغبي الحصول على أراضي الإسكان المخصصة للأفراد التي تم طرحها اليوم، عبر الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

وجاءت شروط الحصول على أراضي الإسكان 2022 بمدن الصعيد كالتالي:

-أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها، وفي حالة مخالفة ذلك وتقدم كل من الزوج والزوجة معا لحجز قطعة أرض لكل منهما في مدينة واحدة أو أكثر من مدينة أو أكثر من مستوى قطع أراضي الإسكان المعروضة يتم استبعادهما من الحجز.

- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية له أو لأحد أفراد أسرته، بأي من المدن ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

- تعتبر أحكام القانون رقم (59) لسنة 1979 في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها – وكذلك أحكـام قـانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين لأحكامه.

- ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخـاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله قطعة الأرض وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع قطع الأراضي للاستخدام السكني فقط.

- يقر المتقدم لحجز أراضي الإسكان بأنه قد اطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.