الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:33 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: الملف الاقتصادي يحتل أولوية قصوى على أجندة عمل الحكومة

اجتماع الوزراء
اجتماع الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الملف الاقتصادي على رأس أجندة الحكومة، لافتًا إلى أن الحكومة تبذل ما بوسعها من أجل جذب استثمارات جديدة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص، وحل مشاكل المستثمرين جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية، لمناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة بالشأن الاقتصادي.

وأضاف "مدبولي" أن هناك تنسيق بشكل متواصل مع البنك المركزي لتحديد التمويل المناسب لتوفير السلع بالأسواق، خاصة في ظل استمرار تداعيات الأزمة الروسية - الأوكرانية والتي أثرت بشكل كبير على الاقتصاديات العالمية.

اقرأ أيضًا: منها اجتياز الاختبارات.. شروط القبول بمعاهد الرعاية الفنية للتمريض

ولفت رئيس الوزراء، إلى أنه تم تشكيل "اللجنة العليا للأداء الاقتصادي" وذلك لمتابعة كافة التفاصيل الخاصة بالشأن الاقتصادي، وسيتمثل عملها في تعزيز مشاركة القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد المصري إلى 65% خلال الأعوام الثلاثة المقبلة مشيرًا إلى أن هناك اجتماعات دورية سوف تعقد للتأكد من إنجاز التكليفات المطلوبة في الشأن الاقتصادي.

وأكد رئيس الحكومة، أن بابه مفتوح لأي مستثمر يرغب في الاستثمار في مصر، أو إقامة مشروعات جديدة والحكومة على أتم الاستعداد لمساندة المستثمرين الجادين وحل كافة المشكلات التي تواجههم.

موضوعات متعلقة