الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:25 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جهود مكثفة لضبط المتهم بسرقة شقة صحفي بميدان الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من جهودها لضبط المتهم بسرقة شقة صحفي بميدان الجيزة.

كان قد تبلغ لقسم شرطة الجيزة بتاريخ 18 مايو الماضي، من صحفي يفيد تعرضه لسرقة مبلغ مالي و4 هواتف محمولة من داخل شقته الكائنة بشارع الأباصيري بمنطقة ميدان الجيزة بدائرة القسم، خلال نومه.

وأضاف المبلغ بتعرضه للتخدير؛ وانتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ وجري تفريغ الكاميرات بمحيط الشقة ورصدت إحداهما تحركات السارق؛ وكذا انتقل فريق من الأدلة الجنائية لرفع البصمات.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتم تحرير محضر برقم 7314 جنح قسم الجيزة وبالعرض على النيابة العامة بجنوب الجيزة والتي تحفظت على الكاميرات وطلبت ضبط وإحضار المتهم وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لسرعة ضبط المتهم الهارب.

اقرأ أيضا: بسبب خلافات على النفقة.. عامل يمزق جسد طليقته فى المعصرة

في سياق آخر، قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، معاقبة عاطل، بالإعدام شنقا، وذلك بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية في إعدامه، لإدانته بقتل طفلته ووالدة زوجته «حماته»، بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وجاء في أوراق القضية، بعد انتهاء تحقيقات النيابة العامة مع المتهم، وإحالته إلى محكمة الجنايات، في دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، قيام المتهم بقتل والدة زوجته «حماته»، وذلك لأنها كانت السبب في انفصال زوجته عنه ورفضها العودة إليه بعد حدوث خلافات زوجية فيما بينهما، واقترنت هذه الجناية بجناية أخري وهو أنه في ذات الزمان والمكان قتل طفلته البالغة من العمر سبعة أشهر، بعد أن رطمها في الحائط حينما كان ينهي حياة والدة زوجته.

وأضافت أوراق القضية، أن المتهم حاز واحرز سلاحا أبيض «سكين»، بدون ترخيص من الجهات المختصة ودون مسوغ قانوني.

بداية الواقعة عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من قسم شرطة بولاق الدكرور، يفيد بمقتل ربة منزل في العقد الخامس من العمر، بعد نشوب مشاجرة بينها وبين زوج ابنتها بسبب حدوث انفصال بين زوجته ورفضها العودة لعصمته، فضلا عن قيامه بقتل طفلته البالغة من العمر سبعة أشهر أثناء التخلص من «حماته».

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتبين صحتها وتم إلقاء القبض على المتهم واعترف تفصيليا بارتكابه للواقعة بسبب وجود خلافات زوجية بينه وبين زوجته ورفض والده زوجته عودته لعصمته.

تم تحرير المحضر اللازم وجري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة والتي وجهت للمتهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وقضت المحكمة بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقا بعد ورود رأي مفتي الديار المصرية.