الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:59 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحة سوهاج» تتابع حملة القضاء على بؤر البلهارسيا بعد 4 أيام

محافظه سوهاج
محافظه سوهاج

أعلن الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، تجريع 60.29 ٪ من إجمالي المستهدف بعد 4 أيام من انطلاق حملة القضاء على بؤر البلهارسيا بخمس مركز من مراكز محافظة سوهاج وهى مراكز إخميم ودار السلام وجرجا والمراغة وطما، وذلك من خلال تجريع جموعي للمواطنين بعدد من قرى تلك المراكز من منزل إلى منزل.

وانطلقت حملة القضاء على بؤر البلهارسيا في 19 يونيو الجاري وتستمر حتى 29 من نفس الشهر، موضحاً أن تلك الحملة تأتي في إطار رؤية مصر 2030 بشأن الأمراض المدارية، وذلك ضمن جهود وخطة وزارة الصحة للقضاء على بؤر البلهارسيا بمحافظات الجمهورية.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة كريمة حامد وكيل مديرية الصحة أن الحملة تستهدف المواطنين من سن 4 سنوات وحتى 65 سنة بعدد من القري بالخمس مراكز المعلنة.

وأضافت الدكتورة رجاء حسين مدير عام إدارة المتوطنة، أن هناك 40 فريقًا تم توزيعهم على الخمس مراكز، وذلك لتجريع 23.950 مواطن، موضحة أنه يتم معالجة المجاري المائية الملاصقة للبؤر ومكافحة القواقع الناقلة للبهارسيا بها.

ومن جانبه، ناشد النجار المواطنين بضرورة التعاون مع الأطقم الطبية أثناء الحملة ومساعدتهم في إنجاز العمل المكلفين به علي أكمل وجه، منوهاً أن التعاون والجد في العمل من أهم أسس النجاح.

اقرأ أيضا.. رئيس جامعة سوهاج تطبيق أنظمة الامتحانات الالكترونيه بداية من العام القادم