الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تاني يا هلفوت».. أزمات شوبير والطيب مسلسل «ردح» لا ينتهي

أحمد شوبير وأحمد الطيب
أحمد شوبير وأحمد الطيب

لا تزال معركة الثنائي أحمد الطيب المعلق الرياضي الشهير والإعلامي أحمد شوبير، عضو مجلس اتحاد الكرة السابق، تثير جدل كبير في الشارع الرياضي المصري منذ سنوات حتى وقتنا الحالي.

ثنائي قدوة لكبار ومشجعي الكرة المصرية بالاسم، ولكن بالأفعال دخلوا تحت مسمى"خناقة الأطفال"، ليقدما مظهر جديد من مظاهر انهيار القدوة الحسنة في مجال الرياضة الذي يتسم بالأخلاق أولًا ثم الروح الحميدة والعلاقات الجيدة.

وترصد"الطريق".. في سطور التقرير التالي.. كيف تحول الخطيب وشوبير من قدوة الرياضة إلى أطفال "صغار"؟.

بداية الأزمة 2016

تعود بداية قصة الأحمدان إلى عام 2016، عندما أثار شوبير أزمة كبيرة في الشارع الرياضي من خلال تقديم إحدى البرامج الرياضية التلفزيونية، لمباراة الزمالك وإنبي في الدوري المصري، وعقب نهاية اللقاء بين الفارس الأبيض والفريق البترولي قام حارس الأهلي الأسبق بتوجيه انتقادات لاذعة لأحمد الطيب معلق المباراة.

وفسر قائد المارد الأحمر، في تصريحات صحفية، أن الانتقاد لأحمد الطيب جاء بعد انحياز الأخير للزمالك ضد الأهلي خلال تعليقه على المباراة مُضيفًا أن الطيب يسعى لإثارة الفتنة بين قطبي الكرة المصرية وهو أمر لن نقبله إطلاقًا.

وعلى الجانب الأخر، كسر الطيب الصمت من خلال إطلاق تصريحات نارية، مُطالبًا بإحالة شوبير للتحقيق، مُضيفًا أنه ليس من حقه الحديث عن أي زميل، متابعًا أن شوبير هو من يدعو بهذا الشكل للتعصب باتهام زميل له بذلك، ما كان يجب عليه أن يخرج على الهواء لانتقاد زميله، خاصة أنه نفسه يفعل ما ينتقد به زميله.

واقعة الإبراشي مثال حي لتصرفاتها الصبيانية

الواقعة وضعت شوبير والطيب في خانة "التصرفات الصبيانية" من جديد، حيث تصاعدت الأزمة بين الأحمدان إلى الاشتباك بالإيدي في حلقة شبيه بالخناقات في إحدى الحارات، وذلك بالبرنامج الشهير"العاشرة مساء" الذي كان يقدمه الإعلامي الراحل وائل الإبراشي على قناة دريم.

«ردح» على السوشيال ميديا

عادت الأزمة من جديد بحديث أحمد شوبير عبر برنامجه التلفزيوني على قنوات "أون تايم سبورتس"، حيث وصف المعلق الشهير أحمد الطيب، حيث إنه يثير الفتنة والتعصب بين الجماهير، حيث تم وصفه من قبل بـ "الهلفوت".

ونشر أحمد شوبير علي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، "من سنين كتير طلب مني الصديق علي سعيد الكعبي وكان وقتها رئيسًا لقناة أبو ظبي الرياضية، ترشيح 2 معلقين وبالفعل طرحت اسم المعلق المحترم علي محمد علي، ومعه معلق آخر لكن علي محمد علي تعاقد مع قنوات الجزيرة الرياضية، وكانت بداية رحلة التألق ".

وأكمل :" وقام الصديق علي الكعبي بالإكتفاء بالمعلق الآخر، ولكن بعد شهور قليلة، فوجئت به يصرخ بالتليفون، شاكيًا هذا المعلق وتصرفاته الغريبة، وأبدى استياءه الشديد بسبب سوء اختياري، حيث سبب له متعاب كثيرة بالمؤامرات عليه شخصيًا، رغم فضله الكبير عليه ".

وجاء رد المعلق أحمد الطيب علي حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، بفيديو لخطأ أحمد شوبير، يوضح سبب خروج المنتخب المصري من كأس العالم 1990 بإيطاليا . وعلق الطيب علي الفيديو قائلًا :" وأتاريني ماسك الهواء بإيديا ".

( و أتارينى ماسك الهواء بإيديّا). أحمد شوبير حارس مصر فى كاس العالم 1990 كان احد أهم أسباب الخروج المبكر بسبب عدم التقدير المناسب لتوقيت (التيك أوف ) تركيز ضعيف ارتقاء ضعيف - يا لطيف يا لطيف مقطع ( و اتارينى ماسك الهواء. بإيديّا.)- سيبقى مرتبط بإخفاق شوبير على مر التاريخ pic.twitter.com/zeWX3iADiB

— Ahmed Eltayeb (@ahmedeltayeb888) June 21, 2022

( و أتارينى ماسك الهواء بإيديّا). أحمد شوبير حارس مصر فى كاس العالم 1990 كان احد أهم أسباب الخروج المبكر بسبب عدم التقدير المناسب لتوقيت (التيك أوف ) تركيز ضعيف ارتقاء ضعيف - يا لطيف يا لطيف مقطع ( و اتارينى ماسك الهواء. بإيديّا.)- سيبقى مرتبط بإخفاق شوبير على مر التاريخ pic.twitter.com/zeWX3iADiB

— Ahmed Eltayeb (@ahmedeltayeb888) June 21, 2022 " />

اقرأ أيضًا: عاجل | من نهائي الوداد إلى قمة الزمالك.. الخطايا الثلاث للخطيب تثير

ولم يكتفي أحمد الطيب بل تصاعدت الأمور قائلًا، أحمد شوبير حارس مصر في كاس العالم 1990 كان أحد أهم أسباب الخروج المبكر بسبب عدم التقدير المناسب لتوقيت (التيك أوف) تركيز ضعيف ارتقاء ضعيف – يا لطيف يا لطيف مقطع ( و اتارينى ماسك الهواء. بإيديّا.)- سيبقى مرتبط بإخفاق شوبير على مر التاريخ“.

وأثار هذا التعليق غضب شوبير ليرد عبر صفحه الموثقة بموقع تويتر قائلا: "تاني يا هلفوت".

ويبدو أن الأزمة لن تنتهي بين الأحمدان خلال الفترة المقبلة، حيث تحتاج إلى تدخل كبار الكرة المصرية والمسؤولين عن الرياضة في مصر لكي ينتهي ذلك المسلسل الذي يعطي صورة سيئة عن الرياضة في مصر أمام العالم.