الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… من نهائي الوداد إلى قمة الزمالك.. الخطايا الثلاث للخطيب تثير غضب جماهير الأهلي

محمود الخطيب
محمود الخطيب

لا شك أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي يعيش فترة عصيبة مع القلعة الحمراء منذ فقدان دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي للموسم الكروي الماضي 2021-2022.

وتعرض الأهلي لهزيمة قاسية من الوداد المغربي بهدفين دون مقابل في المباراة التي أقيمت على ملعب"محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء، وذلك في فعاليات النهائي الإفريقي.

وبالرغم أن محمود الخطيب لعب دورًا كبيرًا في العامين الماضيين في عودة الأمجاد للجماهير الأهلاوية، إلا أنه تسبب في نشوب عدة أزمات مع النادي الأهلي خلال الفترة الماضية.

وترصد"الطريق" في السطور التالية الأزمات التي أثارت غضب الأهلاوية من الخطيب منذ خسارة نهائي إفريقيا إلى التعادل مع الزمالك في لقاء القمة.

1- خطاب تفاصيل أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا

تعد أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا من أكثر الأزمات التي أثارت غضب واستياء جماهير النادي الأهلي، لما تعرض فيه الفريق الأحمر لظلم كبير بسب إقامة النهائي الإفريقي في دولة المغرب وعدم الالتزام بمبدأ التكافؤ وتحقيق العدالة الكروية.

وجاءت الأزمة الأولى من الخطيب لعدم وجود الرد المنتظر منه تجاه الأزمة، ليخرج في مؤتمر صحفيًا بمقر النادي هادئًا، وكأن لم يحدث أمرًا ليثير غضب جماهير الأهلي ويصنع أزمة رياضية أهلاوية في الشارع الرياضي المصري.

2- استمرار العمل مع اتحاد الكرة

ترى جماهير النادي الأهلي أن مواصلة مجلس إدارة النادي في التعامل مع الاتحاد المصري لكرة القدم يعد بمثابة خطأ كبير بعد إخفاء الجبلاية طلب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي كان بمثابة ضربة قوية من ااتحاد الكرة إلى أبناء القلعة الحمراء.

تعامل الأهلي من اتحاد الكرة مرة آخرى بعد أزمة النهائي الإفريقي سيزيد من تجاهل الجبلاية بحق المارد الاحمر والكرة المصرية.

3- عدم التمسك بموسيماني

أزمة جديدة نُشبت من جانب مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الخطيب، هي رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن الفريق الأحمر في وقت يحتاج فيه المارد الأحمر إلى الخبرة في التعامل مع المباريات، أبرزهم قمة الدوري المصري ضد الغريم الزمالك الذي نجح في تقديم مستوى أفضل من أبناء الجزيرة.

اقرأ أيضًا: عاجل | الشرطة الإيطالية تقتحم نادي نابولي بسبب الميزانية

رحيل بيستو موسيماني ضربة جديدة من إدارة الخطيب لجماهير وعشاق المارد الأحمر التي عاشت الامجاد الكروية تحت المدرب الجنوب إفريقي الذي حقق البطولات الغائبة عن خزائن المارد الأحمر لسنوات طويلة، مقدمًا نسخة جيل رائع متوجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختين متتاليتين.