الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فيديو الاستقبال للتعتيم».. تطورات جديدة في أزمة الوفد الإعلامي المغربي بوهران

الوفد الإعلامي المغربي في وهران
الوفد الإعلامي المغربي في وهران

كشف مصدر مقرب من بعثة المغرب المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط، تطورات أزمة الوفد الإعلامي المرافق للبعثة، والذي ظل محتجزًا في مطار وهران وتم رفض دخوله للجزائر.

وكانت بعثة المغرب وصلت مساء أمس الأربعاء إلى الجزائر، ومنع أمن المطار الوفد الإعلامي المرافق من الخروج، بحجة عدم تواجده اسماءهم في الكشوف التي أرسلتها الأولمبية المغربية قبل سفر الوفد.

وقال مصدر مغربي، في تصريحات خاصة لـ "الطريق": "الوفد الإعلامي تم صدور قرار بترحيله للبلاد وسوف يستقل أقرب طائرة للعودة، تم منعه من قبل السلطات من دخول الأراضي وظل في المطار منذ السادسة بتوقيت المغرب مساء أمس وحتى السادسة مساء اليوم، دون أن يتم رعايتهم صحيًا أو توفير أماكن استراحات مناسبة لهم".

دورة ألعاب البحر المتوسط.. وصول بعثة مصر لمطار وهران

وأضاف: "الوفد المرافق من الإعلاميين كان 9 أفراد فقط يمثلون الشبكات الوطنية لتغطية أخبار بعثتنا، وتم رصد اسماءهم مع باقي البعثة وهو ما أكدت عليه السلطات المغربية في تعاونها مع نظيرتها الجزائرية.. تم الترويج لمقاطع فيديو استقبال البعثة ولكن لم يتم الإدلاء بأي أخبار تخص الوفد الإعلامي، كما أن مقر إقامة البعثة في وهران أقل ما يقال عنه مساكن إقتصادية".

واختتم: "واقعة الوفد الإعلامي المغربي لم تكن الأولى، ففي بداية الأمر رفضوا دخول طائرتنا للأراضي الجزائرية وهو ما أضطرهم للانتقال على الخطوط التونسية".