الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذيرات عاجلة من «التعليم» لطلبة الثانوية العامة 2022 بسبب الـ«بابل شيت»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات وتحذيرات لطلبة الثانوية العامة 2022، بشأن استخدام البابل شيت في امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع والتي ستبدأ غداً السبت 26 يونيو 2022، مشيرة إلى أن هناك أخطاء شائعة يقع فيها الطلبة الذين يمتحنون عن طريق البابل شيت.

وأبرز الأخطاء كما أوضح الدكتور رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، هي قيام بعض الطلاب بكتابة البيانات بشكل خطأ، حيث يخطئ البعض في كتابة رقم الجلوس أو كود الامتحان، وهو الأمر الذي يعيق عمل كنترولات الثانوية العامة أثناء التصحيح ويتسبب في مشكلة كبيرة.

وقال رمضان: "من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب أيضاً أثناء التعامل مع البابل شيت هو ارتباك وتردد الطالب أثناء اختيار الاجابة الصحيحة، وهو ما يجعلهم يظللون أكثر من اختيار للسؤال الواحد، أو يقرأون سؤال ويختاروا له إجابة من السؤال الذي يليه بسبب عدم استخدام مسطرة لتسهل على العين تحديد السؤال الذي يتم إجابته وقراءة اختياراته دون النزول للسطر الذي يليه، أو تظليل الإجابة بشكل غير واضح، فالبعض يظلل الإجابة بالقلم الرصاص وليس بالقلم الجاف".

أوضح رئيس المركز القومي للامتحانات أن الطالب لو قام بتظليل إجابة معينة في البابل شيت وشعر أنها إجابة خاطئة ويريد تصحيحها، عليه أن يقوم بعمل علامة (×) على الاجابة الخطأ، ثم تظليل الإجابة الصحيحة تظليلاً كاملاً.

لفت الدكتور رمضان محمد رمضان إلى أنه لو تم تظليل إجابتين لسؤال واحد دون أن يقوم الطالب بعمل علامة (×) على الإجابة الخاطئة التي يريد شطبها، فسيتم إلغاء درجة السؤال بالنسبة لك تماماً.

اقرأ أيضاً:

12 نصيحة من «أولياء أمور مصر» لطلبة الثانوية العامة 2022 في ليلة الامتحان
عاجل| الأحد المقبل.. الإعلان عن تفاصيل التقديم لمسابقة الـ 30 ألف معلم