الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 معلومات عن كتيب المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يبدأ طلبة الثانوية العامة 2022 امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع يوم الأحد المقبل الموافق 26 يونيو 2022 لمدة ثلاث ساعات والتي ستبدأ من التاسعة صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا.

يعتمد الطلبة خلال امتحانات المواد المضافة على كتيب المفاهيم الذي ثارت حوله الكثير من علامات الاستفهام وتضاربت حوله الكثير من الأخبار خلال الفترة الأخيرة، لذلك يقدم لكم موقع «الطريق» كل ما تريدون معرفته عن كتيب المفاهيم لطلبة الثانوية العامة 2022.

7 معلومات عن كتيب مفاهيم الثانوية العامة

1- سيتم جمع مواد الشعبة الواحدة، في مجلد مفاهيم واحد، بمعنى أن لكل شعبة مجلد مفاهيم يضم جميع المواد، بحيث يستخدمه الطالب مع كل مادة امتحانية.

2- سيتم توزيع مجلدات المفاهيم علي طلاب الثانوية العامة بداية من الأحد المقبل مع ورقة أسئلة الامتحان البابل شيت وورقة الإجابة، وذلك مع بدء توزيع أوراق الأسئلة والإجابة.

3- سيقوم الطالب عقب انتهاء الامتحان بإعادة تسليم كتيب المفاهيم لمراقب اللجنة، ليعاد استخدامه طوال فترة الامتحانات.

4- لا يجوز للطلبة الكتابة على كتيب المفاهيم.

5- إذا تمت الكتابة على كتيب المفاهيم يتم عمل محضر إثبات حالة لأنها تعد مخالفة.

6- غير مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

7- كتيب المفاهيم سيتم استخدامه للسنوات المقبلة.

جدول امتحانات الثانوية العامة

بحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، تبدأ الامتحانات في المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

يحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلن أن 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية) يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022.

وشدد وزير التعليم على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات" مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

موعد إعلان تفاصيل تنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد