الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:36 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«روبين»: أنفيلد أسوأ ملعب بالنسبة لي

يحل بايرن على ميونيخ الألماني ضيفا، على وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، ليفربول الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي المسابقة مساء اليوم الثلاثاء بملعب أنفيلد.
وقال آريين روبين، جناح الفريق البافاري، حيال المباراة وذكرياته ضد ليفربول إبان فترته مع تشيلسي في أوائل الألفية الجديدة، "إن سألتني عن أسوأ ملعب بالنسبة لي فمن المحتمل أنه ملعب ليفربول"، هكذا وصف روبين صعوبة اللعب في أجواء ملعب أنفيلد.
وأضاف الهولندي البالغ من العمر 35 عامًا في تصريحات صحيفة "جارديان" الإنجليزية، "اعتقد أنهم تغيروا وتطوروا جيدًا، المدرب قام بعمل رائع، الموسم الماضي خاضوا نهائي دوري الأبطال، وحاليًا هم على القمة في البريميرليج، لقد مر وقت طويل منذ أن فازوا بالدوري وهذا هو ما يحلمون به".
ليفربول كان قد واجه تشيلسي مرتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسمي 2004-2005 و 2006-2007 وهزمه في كلتا المناسبتين وتأهل على حسابه إلى المشهد الختامي، يقول روبين عن تلك الذكريات..
وأوضح روبين  أن"في ذلك الوقت كان  ليفربول قادرًا على المنافسة حقًا في دوري الأبطال، إضافة إلى كأس الاتحاد وكأس الرابطة الإنجليزية، كانوا يفوزون ويقدمون أداءًا ممتعًأ، كانوا بهذا القدر وأكثر، نعم لقد كانو كذلك".
في سياق متصل فإن روبين لن يستطيع خوض اللقاء بسبب الإصابة التي ألمت به مؤخرًا، وعلى الأرجح فإنه الموسم الأخير له مع الفريق، حيث قال في ديسمبر الماضي لوسائل الإعلام إن عقده سينتهي بإنقضاء الموسم الحالي وإنه سيرحل.. "كانت 10 سنوات جميلة لكن حان وقت الرحيل".
جدير بالذكر أن روبين حقق 4 ألقاب بكأس ألمانيا و5 بكأس السوبر المحلية إضافة للقب بكأس السوبر الأوروبي ومثله بكأس العالم للأندية مسجلاً بالتالي 143 هدفاً في 305 مباريات خاضها بقميص البافاري.