الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:49 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شباب النواب: المنظومة الرياضية في بورسعيد نموذج يحتذى به

لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

أشاد أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين خلال جولتهم التفقدية لعدد من مراكز شباب وأندية بورسعيد بالمنظومة الرياضية بالمحافظة مؤكدين أنها نموذج يحتذي بها في مختلف محافظات الجمهورية .

وقال النائب حازم إمام أمين سر اللجنة، إن ما يحدث على أرض محافظة بورسعيد في منظومة الرياضة إنجازا كبيرا يؤكد أن هناك رغبة دائمة فى تطوير الخدمات الرياضية بأقل الإمكانيات، وهو ما يعكس التعاون المثمر بين أعضاء مجلس النواب بالمحافظة برئاسة الدكتور محمود حسين و المحافظة ووزارة الشياب .

وأشار حازم إمام، إلى أنه على عكس العادة لم تجد لجنة الشباب مشاكل كبيرة تواجه اندية بورسعيد، ولكن كل ما يثار عبارة عن طموحات نحو الانتقال للأفضل في الخدمات ولم ترتقي إلى درجة مشكلات .

من جانبه قال النائب محمد لبيب، إن أهالي بورسعيد محظوظين بوجود الدكتور محمود حسين وباقي نواب المحافظة في البرلمان، خاصة أنه لا يدخر أي جهد من أجل تلبية طلبات المواطنين ويقاتلون بقوة باعتبار أن الرياضة عامل مهم ومؤثر في بناء الإنسان المصري .

وهو ما أكد عليه أيضًا النائب أسامة عبدالعاطي، الذي عبر عن ح بأن يري مراكز الشباب والاندية الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية بنفس الصورة المشرفة التي ظهرت عليها مراكز وأندية بورسعيد .

ومن جانبه قال النائب درويش مرعي، إن مراكز الشباب ببورسعيد تعكس صورة حقيقية للجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة أن جميع الهيئات الرياضية بالمحافظة ظهرت بصورة ملفتة للجميع .

وأشادت النائبة ولاء عبدالفتاح ، باستعانة الاندية الرياضية بمحافظة بورسعيد باساتذة متخصصين من كلية التربية الرياضية سواء علي مستوي لعبة السباحة أو باقي الألعاب الأخري، وهو ما يعكس أهمية استخدام المنهج العلمي في ممارسة الرياضة .

وفي السياق ذاته أشارت النائبة سلمي مراد، إلى أن وزارة الشباب والرياضة بذلت جهود كبير ة في محافظة بورسعيد، بدعم من رئيس اللجنة الدكتور محمود حسين، وهو ما انعكس على محدودية الطلبات التي طالب بها رؤساء مجالس إدارات الأندية ومراكز الشباب بالمحافظة .

فيما قالت النائبة أية مدني، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، انها تمارس رياضة منذ ٢٥ سنة، وذهبت لمعسكرات خارجية في العديد من الدول ولكنها لم تشاهد في دول كثيرة حجم المنشآت الرياضية الموجودة بمحافظة بورسعيد .

وتابعت :" كنت نفسي اكون موجودة في بورسعيد .. المنشآت الرياضية بها افضل من دول كتير ".

يأتي ذلك في الوقت الذي اكد فيه الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب ، أن ما تشهده محافظة بورسعيد يعكس حرص القيادة السياسية علي الاهتمام بالشباب والرياضة مؤكدا أن اللجنة حريصة علي الزيارات الميدانية لمختلف محافظات الجمهورية من أجل حل وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الشباب.

ووعد رئيس لجنة الشباب بحل مشكلة نادي التجديف مع هيئة قناة السويس والمتعلقة برفع القيمة الايجارية للمتر ، لافتا إلى أن الفريق اسامة ربيع لا يتأخر عن مساعدة اهالي بورسعيد .

فيما قال النائب حسن عمار، إن زيارة لجنة الشباب للمحافظة سيساهم في حل العديد من المشكلات التي يعاني منها أندية ومراكز شباب المحافظة، مؤكدا أنها ليست مشكلات كبيرة ولكنه جميعها مطالب للتطوير للأفضل.

كأس مصر.. المصري يواجه كومباني في الدور 16