الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات في «إكسترا نيوز»: مهمتنا تحقيق احتياجات المواطن.. فيديو

المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر
المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر

كشف المهندس مدحت بركات، برئيس حزب أبناء مصر، عن آخر استعدادات الحزب للحوار الوطني المقرر انطلاق جلساته يوليو المقبل.

وقال «بركات» خلال استضافته بقناة «إكسترا نيوز» إن دعوة الرئيس العبد الفتاح السيسي، للحوار الوطني بمثابة إلقاء حجر ضخم في بحر السياسة الراكدة ومن ثم إحياء الحياة السياسية في مصر.

أضاف رئيس حزب أبناء مصر، أن الحزب بدأ وضع تصورات جديدة لخدمة الحوار الوطني، جلسة نقاشية كل خميس بحضور الخبراء والاقتصاديين لتبادل الآراء لتشكيل رؤية واضحة تخدم أولويات الشارع المصري.

وأوضح المهندس مدحت بركات، أن الرئيس السيسي، أعطى مساحة جديدة للسياسيين لخدمة صالح الوطن، مشددا على أن توقيت طرح الحوار الوطني موفق بعد تحقيق الأمن ووضع خطة تنموية ناجحة.

وكشف رئيس حزب أبناء مصر، عن امتلاك الحزب رؤية سياسة واقتصادية تعتمد في المقام الأولى على الجانب السياسي باعتبار الأحزاب جسم السياسة خاصة أنه ينبثق منها الوزراء وأعضاء البرلمان والمحليات بما يتمتعوا به من كفاءة لإدارة البلاد.

اقرأ أيضا :«مصر القومي»: زيارة أمير قطر تعيد التعاون بين البلدين في مجالات الاستثمار المختلفة

وأكد «بركات»، على أن قانوني الأحزاب ومباشرة الحقوق السياسية يحظيان باهتمام خاص من الحزب، لافتا إلى أن تجربة الحزب في الانتخابات الأخيرة ومشاركته بقائمة مطلقة كانت السبب الرئيس للمطالبة بإدخال تعديلات على بعض القوانين مطالبا بأن تكون الانتخابات نسبية غير مشروطة وليست مطلقة.

وتطرق المهندس مدحت بركات إلى أن «الأحزاب في مصر مظلومة»، مشددا على أهمية دعم الدولة للأحزاب ماديا كونها تمتلك القدرة على حل مشكلات المواطن على الأرض، إذ تمثل الوسيط بين رجل الشارع والحكومة.

موضوعات متعلقة