الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:50 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقارير: أندية الدوري الإنجليزي تحطم الرقم القياسي في الميركاتو الصيفي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

كشفت بعض التقارير الصحفية، أن أندية الدوري الإنجليزي، قد نفقت مبلغ كبير في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك لأجل المنافسة على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة "ذا أثليتك" الإنجليزية، عندما ينتهي الميركاتو الصيفي، من المتوقع أنه سيتم تحطيم الرقم القياسي هو 1.44 مليار جنيه إسترليني، بعدما وصل المبلغ إلي 413 مليون جنيه إسترليني خلال الانتقالات الصيفية .

ويدخل نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي، سوق الانتقالات بصفقة من العيار الثقيل، حيث استطاع خطف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، بقيمة 150 مليون يورو .

ويأتي فريق ليفربول وصيف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، حيث ضم فابيو كارفاليو من نادي فولهام بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني، واستطاع الريدز في خطف صفقة الأوروجوياني داروين نوينز من مانشستر يونايتد بمبلغ قياسي في تاريخ النادي هو 64 مليون جنيه إسترليني، وتأتي آخر صفقات النادي مع كافين رامزي الظهير الأيمن، بقيمة تصل إلى 5 مليون جنيه إسترليني .

أما النجم المصري محمد صلاح، فبعد انتشار أخبار ربطته بالرحيل من ليفربول في الميركاتو الحالي، أكّد مع نهاية الموسم بقائه في "أنفيلد" حتى ينتهي عقده الموسم القادم، لكن مفاوضات التجديد لا تزال متعثرة بين النادي واللاعب، وهو ما قد يدفعه للرحيل هذا الصيف، حتى يتجنب ليفربول رحيله المجاني مع نهاية الموسم القادم.

اقرأ أيضًا : مانشستر يونايتد يقترب من التعاقد مع دي يونج