الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حادث العقبة.. فرض طوق حول محيط تسرب الغاز وفحص صوامع الحبوب

قررت السلطات الأردنية فحص صوامع الحبوب القريبة من ميناء العقبة، للتأكد من عدم تلوثها بغاز الكلورين الذي تسرب جراء انفجار أحد الصهاريج، كما تم فرض طوق حول محيط موقع تسرب الغاز بمسافة 5 كم، فيما تراجع عدد المصابين المتواجدين في المستشفيات جراء تسريب الغاز.

مدير عام الصوامع عماد الطراونة قال في تصريحات لفضائية "المملكة" إنه سيتم وقف العمل اليوم وغدا في الصوامع لإجراء فحوصات لكامل الكميات المخزنة من الحبوب.

وزير الإعلام، المتحدث باسم الحكومة، فيصل الشبول، قال في تصريحات للتلفزيون الأردني إنه "تم فرض طوق لمسافة 5 كم حول مكان الحادث لمنع أي احتمال لإصابات جديدة"، مؤكداً بأنه "لن يكون بعد ذلك أي آثار للحادثة". وفق وكالة الأنباء الأردنية

ولف الشبول إلى أن عدد المصابين في المستشفيات حالياً 123 مصاباً، وأكد أنه "لم يعد هنالك خطورة على العقبة وأهلها وزوارها".

وارتفع عدد الوفيات جراء انفجار صهريج الكلورين إلى 13 وتم تسجيل و251 حالة إصابة.

وعقب الحادث نفذت فرق التطهير الكيماوي بالدفاع المدني أعمال تنظيف في موقع حادثة سقوط الصهريج المحمل بالغاز في ميناء العقبة.

وقال الدفاع المدني إن لديه 45 إصابة لعناصر الأمن العام من الشرطة والدرك والدفاع المدني، والذين تعاملوا مع الحادث في لحظاته الأولى، 5 منهم لا زالوا قيد العلاج، وحالتهم متوسطة.

وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة من العقبة إن جميع أجهزة الدولة تتابع تداعيات الحادث في العقبة، وأشار إلى أن عدداً من المصابين تماثلوا للشفاء وبدأوا بمغادرة المستشفيات.

من جهة أخرى، قال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة السابق شرحبيل ماضي، في تصريحات لقناة "المملكة" إنه يتوقع أن يتم إعادة العمل بميناء العقبة خلال أقل من 48 ساعة.

اقرأ أيضا: مروحيات إخلاء في العقبة والمستشفيات تعج بالمصابين جراء تسرب الغاز السام