الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:07 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ سوهاج يستقبل السفير الإيطالي لتفقد المعالم السياحية

محافظه سوهاج
محافظه سوهاج

استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، السفير الإيطالي بالقاهرة السيد "ميكيلي كواروني"، والوفد المرافق له، خلال زيارته الأولى لسوهاج والتي تستغرق يومين؛ لتفقد المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة، وتفقد بعض المشروعات المشتركة والمدعومة بتمويل من الجانب الإيطالي، بحضور اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، واللواء ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد .

ورحب محافظ سوهاج بالسفير الإيطالي، والوفد المرافق له، متمنيا لهم زيارة سعيدة، والاستمتاع بالمناطق الأثرية والسياحية في سوهاج، وتناول اللقاء مناقشة أبرز المشروعات المنفذة في سوهاج والممولة من الجانب الإيطالي وسبل زيادة التعاون المشترك خلال الفترات القادمة.

ومن جانبه عبر السفير الإيطالي عن سعادته بزيارة سوهاج، مشيدا بما شاهده من اهتمام على أعلى مستوى بدعم المنتجات والحرف اليدوية بسوهاج، وما تقدمه المحافظة من دعم لمساعدة أصحاب تلك الحرف والارتقاء بها.

في سياق آخر، التقى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، واللواء ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد للمحافظة، عدد 86 مواطن من أبناء المحافظة من مختلف المراكز؛ لبحث مطالبهم وحل شكواهم، وذلك خلال اللقاء الجماهيري الذي يعقد بشكل دوري كل اسبوع بديوان عام المحافظة، لحل مشاكل المواطنين، وتلبية احتياجاتهم الضرورية، بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور طاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام .

واستمع محافظ سوهاج والسكرتير المساعد إلى شكاوى وطلبات المواطنين، التي تنوعت بين طلبات علاج على نفقة الدولة، وطلبات للحصول على معاش "تكافل وكرامة"، ومساعدات اجتماعية، وطلبات خاصة بالتربية والتعليم، وطلبات خاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة، وطلبات أخرى للحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص، وطلبات متنوعة .

وتمت الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات التي تحتاج إلى الدراسة الى الجهات المختصة لدراستها بصورة عاجلة؛ والعمل على حلها في أقرب وقت ممكن، فيما وجه المحافظ بمرافقة بعض الحالات إلى عدد من الجهات المختصة لإنهاء طلباتهم.

اقرأ أيضا.. محافظ سوهاج المجتمعات العمرانية توافق على إنشاء مدينه جرجا الجديدة