جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:40 مـ 29 صفر 1444 هـ

قشطة بعد إنجاز الكاراتيه: مجهود سنوات.. والدولة لا تدخر جهدًا في مساندتنا …خاص

مدربو ولاعبو منتخب مصر للكاراتيه
مدربو ولاعبو منتخب مصر للكاراتيه

كشف هاني قشطة، مدرب المنتخب المصري للكاراتيه، عن كواليس تحقيق سبع ميداليات متنوعة نتيجة مشاركتهم في دورة ألعاب البحر المتوسط وهران 2022، وتحقيق إنجاز تاريخي للمرة الأولى في التاريخ.

وقال قشطة في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق"، إن الإعداد للدورة الحالية وبطولة الأولمبياد الأخيرة بدأ منذ سنوات طويلة، كما أثني على مجهودات الاتحاد المصري للكاراتيه، مؤكدًا أنهم لا يدخرون جهدًا في وضع الكاراتيه المصري على قمة العالم.

وأضاف قشطة في تصريحاته: "ما حدث نتيجة إعداد مكثف ومعسكرات خارجية وبطولات عالمية، بالإضافة للمعسكرات المغلقة طوال العام، وهذا بسبب الاتحاد المصري للكاراتيه وتوفير كافة الإمكانيات التي يحتاجها المنتخب، توفير المعسكرات وأجهزة على أعلى مستوى (فني - طبي - نفسي)، وهذا بهدف إعداد قوي للاعبين المصريين وأصبح لدينا أكثر من صف جميعهم لاعبين على أعلى مستوى".

وأكمل: "الإعداد هدفه تقويم الأساس وإعداد أجيال للمنتخب، وبالفعل حصلنا على أول أولمبياد وهذا إنجاز، وشاركنا في بطولة العالم في نوفمبر الماضي، حصلنا على أول ترتيب عام على مستوى العالم في الكوميتيه، وحصلنا على مركز ثاني في الترتيب العام للكاتا والكوميتيه بفارق ميدالية واحدة عن اليابان".

وتابع: "حصلنا على المركز الأول في الترتيب العام في بطولة البريميرليج للفجيرة، وكذلك بطولة المغرب، وسيرياس إيه ثم المشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط الأخيرة وحققنا عدد كبير من الميداليات، لقد وصلنا 5 نهائيات حصلنا على 2 ذهبيات و3 فضيات و2 برونز".

وأردف: "نتائج الدورة كانت نتيجة تعب وإعداد لمدة 3 سنوات متواصلة ومن 2006 ومنتخب مصر كان دائمًا في المقدمة ويصل للمربع الذهبي في بطولات العالم.. ولكن ظهرت الإنجازات ونتيجة الإعداد منذ عامين أو أكثر ونحن مركز أول، حققنا إنجازات لأول مرة في التاريخ".

اقرأ أيضًا.. مدرب رونالدو كلمة السر .. اتحاد الكرة في ورطة المدير الفني الجديد

حققنا إنجاز لأول مرة في التاريخ

وعن دعم المنتخب من الاتحاد، أوضح قشطة: "نوجه الشكر لرئيس الجمهورية على دعمه للرياضة بشكل عام، ووزير الشباب والرياضة، فهو كان لاعبًا سابقًا في الكاراتيه ودائمًا يتابع اللعبة ويهتم بما فيها، وكذلك كابتن محمد الدهراوي رئيس الاتحاد وجميع أفراد الاتحاد".

وواصل: "الاتحاد يوفر كل ما نحتاجه، أعتقد أننا الاتحاد المصري الوحيد الذي يقضي العام كاملًا في السفر والمشاركة بالبطولات، لا نضيع الاحتكاكات الخارجية الدولية وهو ما يمنحنا الخبرة والجرأة والفرص للاعبين ويمكننا من المحافظة على القمة، نتيجة تعب الفريق بالكامل وعلى رأسه الاتحاد.. كابتن محمد الدهراوي وثق بالمنتخب واللاعبين بشكل كبير وهو ما دفعنا لتحقيق الإنجازات".

وعن البطولات المقبلة، أضاف قشطة: "سوف نتجه للولايات المتحدة بعد يومين للمشاركة في بطولة العالم للأساتذة، سنشارك بـ7 لاعبين وهذا لأول مرة في تاريخنا.. كان من المفترض أن يكونوا 9 لاعبين ولكن حدثت ظروف طارئة لاثنين، وسوف يتجه كلًا من: أحلام حمدي، دهب يقوت، منة شعبان، عبد الله ممدوح، يوسف عماد، طه طارق وأيه هشام، بينما يغيب الثنائي فريال أشرف وعلي الصاوي".