الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آمنة نصير: ثورة 30 يونيو أنقذت الدين من ألاعيب جماعة الإخوان «خاص»

آمنة نصير
آمنة نصير

يحتفل المصريون في ربوع مصر بثورة 30 يونيو، التي كانت طوق النجاة لملايين من أبناء هذا الشعب، من الخراب، الذي وقع عليهم بسبب حكم جماعة الإخوان الإرهابية، حتى جاءت الثورة الشعبية، التي قضت على هذه الجماعة، وأنقذت كل أركان الدولة من ألاعيب خبيثة.

واستطاعت ثورة 30 يونيو، حماية الدين من جماعة الإخوان الإرهابية، إذ تقول آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة الإسلامية في جامعة الأزهر، إن ثورة 30 يونيو حمت مصر وأرضها وتاريخها ومستقبلها، عندما استطاعت وقف الاتجار بالدين الذي كان تفعله جماعة الإخوان، كما أوقفت التلاعب بالآراء المختلفة.

وأضافت "نصير" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن ثورة 30 يونيو كانت واقفة حاسمة بما يكفي، وتمكنت من رد كل ألاعيب تجار الدين.

وأوضحت أن مصر عرفت عبر التاريخ بقوتها وتماسكها، وأنها ستظل في التاريخ كله تحتفظ بتاريخها وماضيها ومستقبلها، مستكملة: "حتى الآن ألاعيب جماعة الإخوان لا تنتهي فهم لا يكلوا ولا يملوا أبدًا عن نشر الفتن ولكن ثورة 30 يونيو فسدت ألاعيبهم".

وتابعت: "الجماعات المتطرفة لا تكل عن فعل الشرور ويواصلون عملهم باستمرار، لذلك يجب على أمن مصر وأهل مصر أن يكونوا يقظين تمامًا بأفعال هذه الجماعات من وقت لآخر".

اقرأ أيضًا: خالد عكاشة: ثورة 30 يونيو حفظت مكانة مصر على المستوى الإقليمي

وأكدت أن الدولة في حاجة من المزيد لاستدعاء الدين في إطار جديد يناسب مستجدات هذه المرحلة ولا يترك لتجار الدين، وذلك من خلال أهل التخصص في الدين، مشيرة إلى أن الأساليب التكنولوجية الحديثة ستساهم في سرعة إيصال المعلومات الدينية الصحيحة إلى المواطنين، ولكن مع دراسة الآليات الجديدة وحسن استخدامها.