الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد عكاشة: ثورة 30 يونيو حفظت مكانة مصر على المستوى الإقليمي

العميد خالد عكاشة
العميد خالد عكاشة

كشف العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، سبب الزيارات المتتالية خلال الفترة الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من الدول، قائلا إن هذه الزيارات تكون بسبب ترتيب أوراق الإقليم وتجهيز هذه الدول لمجابهة التحديات والتفاعلات الدولية غير المستقرة والتي تشهد حالة متغيرات كبيرة جدا.

وأضاف عكاشة، خلال لقاءه ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" الفضائية، أنه "لو لم تقم ثورة ٣٠ يونيو المجيدة، لاهتزت مكانة مصر بشدة على المستوي الإقليمي"، متابعا أن التحركات المصرية الاستراتيجية تتحرك مع الشركاء الاستراتيجيين وأصحاب المصير المشترك معنا.

اقرأ أيضًا:«مدبولي» يضع إكليلا من الزهور على «مقام الشهيد» بالجزائر (فيديو)

وفي سياق متصل هنأ الإعلامي أحمد موسى، الشعب المصري، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلا: "بكرة عيد ثورتنا العظيمة، 9 سنوات على هذا اليوم العظيم، الذي عاش فيه الشعب المصري لحظات عظيمة".

وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه حلقة اليوم الأربعاء من برنامجه "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد": "محدش كان يتخيل كمية الخروج ده للمصريين وهو الخروج الأكبر في تاريخ البشرية"، موضحا أن المصريين خرجوا في شوارع مصر الجديدة، وميدان التحرير، وكل محافظات الجمهورية؛ للتعبير عن رفضهم لجماعة الإخوان ومحمد مرسي، قائلا: "الناس كانت زهقت وقررت الخروج على النظام الفاشي الإخواني الإرهابي".

وتابع: "المصريين رددوا هتافات ضد جماعة الإخوان الإرهابية وقتلهم للمصريين ومناداتهم للرئيس السيسي؛ للتدخل لمواجهة الإخوان".