جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 04:48 مـ 16 محرّم 1444 هـ

مدحت بركات: الحوار الوطني جاء لمواجهة معركة مرتقبة بين قوى الغرب

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

وجه المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، التحية والتقدير للمصريين والجيش المصري بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، مؤكدا أن المصريين اللاعب الأول للثورة، التي انحاز إليها الجيش المصري، تلبية لرغبة المصريين، كما وجه التحية للرئيس السيسي الذي قاد ثورة 30 يونيو وتحمل الأزمات الضغوطات الداخلية والخارجية.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية التي ينظمها حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس الحزب، بحضور عدد من ممثلي تحالف الأحزاب السياسية وعلى رأسهم اللواء سيف الإسلام رئيس حزب مصر بلدي وكمال حسنين رئيس حزب الريادة، والمستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي.

وأكد بركات خلال كلمته بالجلسة، إن حكم الإخوان لمصر، أظهرهم على حقيقتهم وجعل الشعب المصري يعرف مخططهم للنيل من الدولة المصرية ودفع المصريين للنزول ضدهم في 30 يونيو 2013، الثورة التي أعادت الوطن إلى أصحابه من المصريين.

وتابع رئيس "أبناء مصر"، أنه لولا 30 يونيو ما كان هناك استقرار أو تنمية أو حتى حوار وطني، مشيرا إلى أن الحوار الوطني جاء لمواجهة معركة مرتقبة بين قوى الغرب روسيا وأمريكا والتي ستنتج عنها انهيار للاقتصاد العالمي، تتأثر به جميع الدول ومن ضمنها مصر.

وشدد المهندس مدحت بركات، على أن وقت المعركة نحتاج إلى اصطفاف وطني، وهو ما يسعى إليه الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي بهدف لم شمل جميع المصريين والقوى السياسية من أحزاب موالاة ومعارضة في قارب واحد، منوها بأن الحوار الوطني لا يقتصر فقط على أولويات العمل الوطني والسياسي كما يعتقد البعض.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

xmd