جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 13 أغسطس 2022 04:51 مـ 16 محرّم 1444 هـ

خبير اقتصادي: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الإفلاس

جون لوكا الخبير الاقتصادي
جون لوكا الخبير الاقتصادي

قال جون لوكا الخبير الاقتصادي أن ثورة 30 يونيو انقذت مصر من الإفلاس في ظل حكمة جامعة متشددة لا تملك برنامج اقتصادي واضح مشيرا إلى أن خروج المصريين في 30 يونيو 2013 كانت له دوافع اقتصادية ناتجه عن أنهيار الخدمات ورتاجع في الاحتياطي النقدي والسلع الحيوية في مصر.

اقرأ أيضا.. «المستقلين الجدد»: قانون الانتخابات أحد المحاور الهامة على أجندة الحوار الوطنى

وأضاف لوكا في تصريح خاص لـ"الطريق" أن السيسي نجح في الخروج بمصر من حافة الإفلاس إلى آفاق من التقدم والنمو والازدهار، مشيراً إلى تحقيق مصر لأعلى معدلات نمو في منطقة الشرق الأوسط وفقا لبيانات البنك الدولي.

وتابع الخبير الاقتصادي أن مصر نجحت في مضاعفة صادرتها لتصل إلي 25 مليار دولار العام الماضي إلي جانب تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة مع التوسع في إقامة الموانئ والمطارات والطرق وزيادة عدد المناطق العمرانية في البلاد.

وفي سياق أخر رحب المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، بتحالف الأحزاب السياسية وجميع الحضور من ممثلي الأحزاب وعلى رأسهم اللواء سيف الإسلام رئيس حزب مصر بلدي وكمال حسنين رئيس حزب الريادة، والمستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، معلنا انطلاق الجلسة النقاشية السادسة للحوار الوطني السياسي، الذي ينظمها حزب أبناء مصر، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.