الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:36 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المستقلين الجدد»: قانون الانتخابات أحد المحاور الهامة على أجندة الحوار الوطنى

هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد
هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد

قال هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحوار الوطني جاء في توقيت في غاية الأهمية خاصة في ظل مايشهده العالم من أزمات متلاحقة مثل جائحة كورونا والحرب الروسية- الأوكرانية، والرئيس دعا لحوار وطني لسماع الروئ والأفكار المختلفة تجاه العديد من القضايا الشائكة على الساحة المصرية.

وأضاف رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الحوار الوطني يعتبر نقطة تحول كبيرة في الحياة السياسية والاجتماعية.

وتابع عناني، أن الحزب تقدم بعدد من الملفات للحوار الوطني، وتم تناول عدد من الملفات السياسية والتي تنبثق منه محورين منها الانتخابات والممارسات السياسية، لافتًا إلى أن القائمة النسبية من وجهة نظر الحزب هي الأفضل حال أردنا تعيين قيادات سياسية جديدة، فقانون الانتخابات والممارسة السياسية أحد المحاور الهامة على أجندة الحوار الوطنى.

اقرأ أيضا: هيثم مجدي: 30 يونيو صنعت تاريخ مصر من جديد

وفي سياق أخر، بعثت النائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ببرقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو.

وقالت عضو الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو أثبت فيه الشعب المصري أنه قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي تحاك ضد الدولة المصرية وأنه قادر على ردعها في أي وقت بمساندة القوات المسلحة المصرية والتي تثبت كل يوم أنها الحصن الحصين لهذا الوطن.