الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:31 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رئيس الشعب الديمقراطي يطالب بإعادة رسم الحدود بين المحافظات واحتساب الأجور بالساعة

المستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي
المستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي

قال المستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن الأحزاب استاطعت أن تلد فكرة الوصول إلى المواطن والشارع المصري وهو ما فعله حزب أبناء مصر بتنظيم جلسات الحوار الوطني النقاشية التي تميزت بالحضور الإعلامي والسياسي وذلك لنقل أفكار ومقترحات الحوار الوطني إلى المواطنين.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية السادسة التي ينظمها حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس الحزب، بحضور عدد من ممثلي تحالف الأحزاب السياسية وعلى رأسهم اللواء سيف الإسلام رئيس حزب مصر بلدي وكمال حسنين رئيس حزب الريادة، والمستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي.

وأضاف فؤاد خلال كلمته بجلسة الحوار الوطني لحزب أبناء مصر، إن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مخطط 7 يوليو الذي يستهدف إقامة الخلافة الإسلامية في شمال أفريقيا والتي كانت ستنطلق من مصر وستحول جميع المصريين إلى عبيد وستذهب بهم إلى مصير مجهول لولا ثورة 30 يونيو التي قادها الرئيس عبدالفتاح السيسي ونجح في إنقاذ مصر من المصير المجهول.

وأكد رئيس الشعب الديمقراطي، أن الحوار الوطني الحالي بانت ملامحه وبانت جديدته، مقارنة بما قبله، حيث سبق وتم الإعلان عن حوار وطني عام 2011 لكنه لم يكن جديا ولم يكن مؤثرا مثل الحوار الحالي، خاصة وأن الرئيس السيسي عهد إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب إدارة الحوار الوطني وهي الأكاديمية المتخصصة في تطوير الهيئات الحكومية وتتبع رئاسة الجمهورية مباشرة.

وأشار المستشار خالد فؤاد، أن وضع 4 محاور للحوار الوطني من قبل الأكاديمية الوطني، وهما المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمن القومي، جعلنا كسياسيين نشعر بنية صادقة ولمسنا أهمية هذا الحوار الوطني، مطالبا بضرورة وجود تعديل دستوري لإنجاح الحوار والوطني وإصلاح الأزمات الحالية.

واستعرض رئيس الشعب الديمقراطي، رؤية الحزب بالحوار الوطني والتي تضمنت إعادة رسم الحدود بين المحافظات، العدالة الاجتماعية الخاصة بالأجور بحيث يكون الأجر بالساعة، وضع حد زمني لمحو الأمية، دعم التأمينات والمعاشات لمواجهة أزمة التضخم العالمية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف المؤتمر الوطني للشباب -والذي يتم تنظيمه تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب- خلال إفطار الأسرة المصرية، أبريل الماضي، بالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة.

اقرأ أيضا.. «مصر بلدي»: الحوار الوطني جاء في توقيت مناسب لمواجهة التحديات العالمية