الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:58 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… محافظة القاهرة تعلن عقوبة ذبح الأضاحي في الشوارع

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عن معاقبة من يقوم بذبح الأضاحي بالشارع ويترك المخلفات والدماء، مؤكدًا أنه سيتم تحرير محاضر بيئة وتوقيع غرامات على المخالفين، ومشيرًا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى ١٠ آلاف جنيه.

وأكد محافظ القاهرة على فتح جميع المجازر الحكومية بالقاهرة والمتمثلة في (الآلي ـ جيركوـ السلام ـ الممتاز ـ طره ـ حلوان) لاستقبال أضاحي المواطنين وتسهيل تقديم خدمات الذبح بشكل مجاني للمواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي على مدار أيام العيد مع الحرص على توقيع الكشف عليها قبل ذبحها.

وتابع محافظ القاهرة أنه سيتم حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة منعا لإعاقة حركة المرور، مؤكدًا على التعامل بشدة مع المخالفين واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد من يخالف ذلك.

اقرأ أيضًا: طقس الجمعة.. حار نهارا والعظمى في القاهرة 34 درجة

وأوضح اللواء خالد عبد العال أنّ المجازر التابعة للمديرية تعمل على مدار ٢٤ ساعة أثناء أيام العيد.

وفي نفس السياق قال الدكتور صبري زينهم مدير مديرية الطب البيطري أنه يطبق علي محال الجزارة القانون ٢٨١ لسنة ٩٤ والقانون ٥٣ لسنة ٦٦ الذي ينص على"أنه في حالة الذبح للبيع خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة ١٠٠٠٠ ج وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة" .

وبالنسبة للمواطن الذي يذبح الأضاحي في الشوارع أو أمام المنازل فيعد مخالفًا لقانون البيئة ٤ لسنة ٩٤ وقد تصل العقوبة لـ ١٠ آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة وأثرها البيئي بالشارع.