الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تاجر سيارات: «سوق المستعمل واقف وبيعاني من ضغط الأسعار»

ركود سوق المستعمل
ركود سوق المستعمل

أكد عماد كمال، تاجر سيارات مستعملة، أن "سوق المستعمل واقف"، حسب تعبيره، ويعاني من الركود في ظل إحجام العملاء عن البيع أو الشراء بسبب ضغط زيادة أسعار السيارات الجديدة، مع ندرة المتوافر منها.

وخلال استضافته عبر برنامج "حصري مع أيمن كمال" المذاع عبر قناة الحدث اليوم، أوضح أن الكثير من العملاء يبيعون سياراتهم حاليا لظروف قهرية وليس من أجل استبدالها بأخرى مستعملة أو زيرو، فالجميع داخل سوق المستعمل حذر.

وأضاف: "ارتفاع أسعار المستعمل، يحدث بسبب مغالاة العملاء في تسعير سياراتهم على مواقع البيع الإلكتروني سواء بالنسبة لكسر الزيرو أو المستعمل بصفة عامة، وحجتهم في ذلك ارتفاع أسعار الزيرو".

اقرأ أيضا: تواصل ارتفاعها.. دليلك إلى أسعار السيارات المستعملة

وتوقع أن تسود الفترة المقبلة ارتفاع الأسعار، في ظل استمرار نفس الظروف الحالية من توقف خطوط التصنيع داخل العديد من المصانع الأوربية، وتصاعد الحرب الروسية الأوكرانية وتأثر خطوط الإمداد سلبا، كلها عوامل تشير إلى ندرة السيارات في الفترة المقبلة مع استمرار زيادة الأسعار.

وأشاد "كمال" بقرار تشكيل المجلس الأعلى لصناعة السيارات، والذي سيسهم في تخفيض أسعار السيارات بنوعيها ويقلل من الاستيراد الكبير في هذا القطاع، مشيرا إلى أهمية أن يضم المجلس خبراء أجانب متخصصين في تصنيع السيارات سواء من أوربا أو اليابان، ممن لهم خبرة في هذا القطاع يستطيعون بها إفادتنا في تحقيق الهدف المنشود سريعا، وضرب مثالا بذلك استعانة أندية كرة القدم بالخبراء الأجانب.