الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الجيزة: توفير «أكشاك» تجارية أسفل المحاور الجديدة لذوي الهمم والشباب

محافظ الجيزة خلال جولته رفقة القيادات
محافظ الجيزة خلال جولته رفقة القيادات

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إنّه سيتم تخصيص مواقع تجارية، أسفل الكباري والمحاور المرورية الجديدة، لإقامة أكشاك حضارية لخدمة ذوي الهمم والشباب، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة بتقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين.

وتابع: «محور الفريق عامر، أحد المشروعات المرورية، التي ستربط بين شمال وجنوب الجيزة، فضلًا عن دوره في ربط مدينة الجيزة مع محافظة القاهرة، من خلال عدد من المداخل وهو ما سيسهم بشكل كبير تقليص زمن الرحلات».

وأجرى محافظ الجيزة، جولة تفقدية لمعاينة "البارتشن"، والمحال الحضارية والمطاعم الجديدة بالممشى أسفل المحور، مشيرا إلى أنها ستساهم في توفير فرص عمل للشباب وتضيف للشكل الحضاري والمظهر العام للطريق، وتدعم الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد على تكثيف الحملات المستمرة علي سيارات السرفيس الغير ملتزمه بالانتظار داخل المواقف واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، بالإضافة إلى توفير الاناره الكافية وتنفيذ بوابات دخول وخروج بالمواقف لتحقيق الانضباط وأحكام السيطرة داخلهم.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المنطقة ستشهد نقلة حضارية من خلال إعادة تخطيطها مروريًا وتحديد أماكن الدورانات لمنع السير عكس الاتجاه وتوفير ساحات انتظار المركبات لخدمة قاطني المنطقة.

وحرص محافظ الجيزة، الاطلاع على آراء المواطنين مستخدمي ساحات الانتظار الجديد، أسفل المحور وعن أعمال التطوير الجارية بالمنطقة والذين أشادوا بجهود الدولة المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: محافظة الجيزة تعلن فتح المجازر طوال أيام العيد مجانًا