الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:22 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحة سوهاج: ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية

أعلن الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية والكشف على أكثر من 60 ألف مواطن؛ من خلال 50 قافلة طبية مجانية استهدفت 39 قرية هي الأكثر احتياجا لتلك الخدمات بجميع مراكز المحافظة منذ بداية يناير وحتى نهاية يونيو من هذا العام.

اقرأ ايضا:مصرع شخص في حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج

ويأتي تنفيذ تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "حياة كريمة".

والتي من أهم أهدافها التخفيف عن كاهل المواطن بالريف والمناطق العشوائية في الحضر وتقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية أينما كان.

ومن جانبها أشارت الدكتورة كريمة حامد وكيل المديرية ان القوافل الطبية تضم كافة التخصصات الطبية من ( الباطنة _ الأطفال _ أنف وأذن _ عظام _ جراحه _ الرمد _ الأسنان _ القلب _ الجلدية _ نساء وولادة _ تنظيم الأسرة _ مسالك _ مخ وأعصاب ) بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية و بالاضافه الي صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، مؤكدة أن جميع الخدمات المقدمة بالمجان.

وأضافت الدكتورة سحر عواجة، مدير إدارة القوافل، إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الحكومية كما أشارت إلى تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي بجانب الخدمات الطبية العلاجية بكل قافلة ونشر الوعي الصحي بين أهل تلك القرى.

ونوهت إلى انه يتم مراعاة وتطبيق الإجراءات الاحترازية ومكافحة العدوى خلال تنفيذ القوافل.