الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جديد من المحكمة بشأن مقتل المذيعة شيماء جمال

شيماء جمال
شيماء جمال

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، حبس «أ. ح»، نائب رئيس مجلس الدولة، المرفوعة عنه الحضانة القضائية، المتهم بقتل زوجته الإعلامية «شيماء جمال» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، ودفن جثتها بإحدى المزارع في منطقة البدرشين بمعاونة صديقه «مقاول»، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وفي وقت سابق، قررت النيابة العامة حبس زوج المجني عليها الإعلامية شيماء جمال احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه وآخر بقتلها عمدًا مع سبق الإصرار.

ورصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، تحت إشراف المستشار حمادة الصاوي النائب العام، عقبَ إصدار البيان تداولَ منشورات ومقاطع مصورة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تتضمن الادعاء بانتفاء صلة المتهم الذي أرشد عن جثمان المجني عليها بالواقعة، وانعدام صلته بالاتهام المسند إليه، وحبسه احتياطيًّا بغير سند، وذلك على خلاف الحقيقة التي انتهت إليها التحقيقات، فضلًا عن استغلال البعض الواقعة للإيهام والترويج بوجود تمييز في إجراءات التحقيق بها وبطئها عن تحقيقات وقائع أخرى، بدعوى وضع اعتبار لطبيعة وظيفة زوج المجني عليها المتهم بقتلها، على خلاف المفترض، وغير المتقبل حدوثه.

اقرأ أيضًا: مفاجأة جديدة حول مقتل المذيعة «شيماء جمال»