الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

قبل الشراء.. اعرف عيوب ومميزات السيارة «MG5»

MG5
MG5

تعد السيارة MG5 من سيارات الفئة المتوسطة التي تطرحها مجموعة المنصور للسيارات، وتمتاز بانتشار في السوق المصري نظرا لشكلها الجذاب وتصميمها الأنيق فضلا عن أسعارها المناسبة للكثيرين.

وإذا كنت مقبلا على الشراء فلابد من مراجعة مميزاتها وعيوبها الشائعة لدى المستخدمين كي تستطيع إتخاذ القرار المناسب، واختيار من بين أبرز منافسي السيارة في فئتها السعرية مثل سيتروين سي إليزيه وشيفرولية أوبترا ونيسان صني ورينو لوجان وربما انضمت فيات تيبو لقائمة المنافسين وإن كانت أغلى بعض الشيء.

عيوب MG5

نقلا عن جروبات المستخدمين وتقارير متابعي السيارات، جاءت أبرز شكاوي العملاء من السيارة متركزة على وصلة الدريكسيون التي يمتد عطلها إلى علبة الدريكسيون بالكامل حيث يصدر عنها "تكتكة وتخبيط" بعد عدد محدود من الكيلومترات حوالي 80 ألف كيلو وهو عدد قليل مقارنة بغيرها من السيارات، وفي حالة ظهور ذا العيب من الضروري التوجه للوكيل حيث يتم تغييرها بالإضافة لضمان على القطعة الجديدة.

شكا الكثيرين من أن السيارة قريبة للغاية من الأرض وهو ما لايناسب الطرق المتعرجة والمطبات فلابد أن تكون حذر عند القيادة في المناطق المكسرة حتى لا تتضرر السيارة وترتطم بالأرض.

اقرأ أيضا: زيادة أسعار شيري أيزو 5

تأكل الكاوتش الداخلي للأبواب الأمامية بعد قطع مسافة من 20 إلى 30 ألف كيلو وهي مسافة صغيرة مقارنة بالسيارات الأخرى، ويتسبب في صدور صوت صريلا من احتكاك الباب خصوصا في المطبات، ويرفض الوكيل إدراج كاوتش الباب الأمامي ضمن عمليات الضمان ويعتبر تلفه سوء استخدام من العميل.

لاحظ العديد ممن يمتلكون نظام توفير البنزين بالسيارة أن عدم تفعيله يحدث بطء استجابة دواسة البنزين ورد فعل المحرك ما يؤثر على قدرتها على التسارع.

أسعار ومميزات MG5

تنتمي إلى فئة السيارات السيدان وتطرحها مجموعة المنصور للسيارات بثلاث فئات متدرجة الإمكانيات، فسعر الفئة الأولى بعد الزيادة الأخيرة أصبح 305 ألف جنيه تقريبا ويتميز بوسائل أمان متعددة منها الوسائد الهوائية الأمامية، وفرامل مانعة للانغلاق (ABS) مع نظام توزيع ألكتروني للفرامل (EBD) ونظام مانع السرقة للمحرك (Immobilizer) بالإضافة إلى مثبت سرعة وكمبيوتر رحلات وفرش الصالون الداخلي من القماش وتقف السيارة على إطارات مقاس 14 بوصه.

وتتوافر الفئة الثانية بنفس الإمكانيات السابقة بالإضافة إلى سنسور للركن وشاشة بمقاس 8 بوصة تعمل باللمس ونظام تشغيل المحرك بدون مفتاح وفرش داخلي من الجلد وتقف على عجلات 16 بوصة، وتباع الأن بسعر 325 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: سيارات «Cruise» ذاتية القيادة تصيب المرور بالشلل في كاليفورنيا

وأخيرا الفئة الثالثة وتمتاز عن الفئتين الأولى والثانية بوجود وسائد هوائية أمامية وجانبية وشاشة عرض مقاس 10 بوصة تعمل باللمس مع فتحة سقف وكاميرا للرؤية بزاوية 360 درجة.

وتمتلك MG5 موتور يعمل على أربع أسطوانات بسعة 1500 سي سي وينتج عنه قوة قدرها 120 حصان، ويتصل بناقل حركة أتوماتيكي سي في تي، وتبلغ قدرتها على التسارع من صفر إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في زمن قدره 12.5 ثانية. ويبلغ معدل استهلاك الوقود 5.8 لتر لقطع مسافة 100 كيلومتر.

تمتاز أيضا بفترة ضمان تمتد إلى 6 سنوات أو مسافة 150 ألف كيلومتر أيهما أقرب.