الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيارات «Cruise» ذاتية القيادة تصيب المرور بالشلل في كاليفورنيا

سيارات Cruise تتسبب في اختناق مروري - صورة أرشيفية
سيارات Cruise تتسبب في اختناق مروري - صورة أرشيفية

ذكر موقع "ريديت" الأمريكي أن مجموعة من سيارات "Cruise" ذاتية القيادة تسببت في حدوث اختناق مروري استمر لساعات داخل مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية الأسبوع الماضي.

وتسببت سيارت "Cruise" التابعة لتحالف جنرال موتورز وهوندا، في اختناق مروري بعد عطل طارىء أصابها أثناء العمل دون سبب واضح، مما اضطر موظفين الشركة للتدخل يدويا من أجل إنقاذ الموقف على الأرض وسرعة تسيير الطريق.

وسمحت السلطات في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، لجنرال موتورز بأول تصريح من نوعه يسمح لها بنقل الركاب داخل سيارات ذاتية القيادة.

طرحت الشركة بموجب هذا التصريح حوالي 30 سيارة من طراز "Cruise"العاملة بدون سابق، وتعتبر إصدار معدل من شيفرولية بولت، واختبرتها الشركة سابقًا برحلات للمدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز ماري بارا وآخرين.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار هيونداي ألنترا HD موديل 2023

وقالت الشركة الأمريكية: "إن عبور العتبة إلى العمليات التجارية ليس مجرد خبر مهم لشركة Cruise وحدها، إنه معلم رئيسي للمهمة المشتركة لصناعة المركبات الرقمية لتحسين الحياة في مدننا"، مؤكدة أنها ستطلق جدول رحلاتها قريبا، قبل أن تتوسع تدريجيا لتقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء.

إلا أنه مع بدء العمل أصاب السيارات عطل مفاجيء تسبب في وقف حركة المرور لساعات طويلة، لتشكك في قدرة السيارات ذاتية القيادة على السير داخل الطرق في سهولة وبدون مصاحبة العتصر البشري لها، وتؤكد أنها ما زالت تنتظر الكثير.