الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إل جي» تستحوذ على «AppleMango».. تفاصيل

LG تستحوذ على مطور شاحن سيارات كهربائية
LG تستحوذ على مطور شاحن سيارات كهربائية

استحوذت شركة "LG" على 60% من أسهم مطور شاحن السيارات الكهربائية "AppleMango" بينما استحوذت شركتي GS Energy وGS Neotek على 34٪ و6٪ على التوالي، في صفقة قدرها الخبراء بنحو 7.8 ملايين دولار.

وذكر موقع "موتور وان" الأمريكي أن الشروط المالية للاتفاق لم يُفصح آي الأطراف عنها وبذلك تدخل "إل جي" إلى السباق المتزايد عالميا من أجل تسريع وتيرة التحول نحو السيارات الكهربائية، خصوصا بعد إعلان الاتحاد الأوربي عن منع بيع سيارات مولدات الاحتراق الداخلي بداية من 2035.

وأوضحت أن الاتفاق يسمح لها بتأسيس محطات شحن كاملة الميزات بواجهة سهلة الاستخدام والتحكم والإدارة في الوقت الفعلي، بالإضافة للاستفادة من تقنية العرض الرقمي الخارجية المقاومة للأتربة والماء.

اقرأ أيضا: للمرة الثانية.. ارتفاع أسعار ميتسوبيشي أكسباندر في مصر

وتوقع نائب الرئيس الأول لشركة إل جي: نمو قطاع شحن السيارات الكهربائية بسرعة بسبب الإقبال المضطرد المتزايد على السيارات العاملة بالطاقة النظيفة، وعبر خبرتنا الطويلة مع العملاء، نستطيع تقديم حلول مخصصة ومتكاملة لشحن المركبات للعملاء المتنوعين، مما يعزز التنافسية الحالية لدينا ويضمن استعدادنا للتغيرات المقبلة في سوق السيارات.

وأعلنت الشركة أن الاستحواذ على المطور"أبل" يتيح لها المنافسة والدخول في الصناعة المستقبلية. وجاءت عملية الاستحواذ بالاشتراك مع GS Energy، مشغل محطة شحن السيارات الكهربائية، وGS Neotek، مزود تكنولوجيا المعلومات.