الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| ماذا يحتاج التجار لتطبيق قرار تحويل سيارات البترولية إلى كهربائية..غرفة الجيزة تجيب

سياره كهربائية
سياره كهربائية

قال عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية، إن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في صناعة السيارات الكهربائية، مشيرا إلى أن صناعة السيارات الكهربائية ستخدم البيئة والمستهلك، وذلك من خلال تقليل مصاريف الإنفاق للمستهلك من خلال شراء المشتقات البترولية، أما فيما يخص البيئة فأن السيارات الكهربائية لن ينتج عنها أي انبعاثات ضاره التى تنتج عن حرق الوقود.

 

اقرا ايضا:المالية تكشف تفاصيل مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي

وأكد بلبع في تصريح خاص لـ"الطريق" أن جميع السيارات الكهربائية ستحصل على إعفاء من الرسوم الجمركية بنسبة 100% وذلك لتشجيع المواطنين على أستخدام السيارات الكهربائية حفاظا على البيئة وتقليل النفقات البترولية، مشيرا إلى أن صناعة السيارات الكهربائية تحتاج إلى توفير توفير نقاط شحن كهربائية في جميع أنحاء المحافظات، ومراكز صيانة تحتوي على عماله متخصصة للحصول على أفضل خدمات الصيانة.

اقرا ايضا:البترول تكشف تفاصيل المرحلة الثانية من برنامج رفع كفاءة العاملين بالتعدين

أشار إلى أن قيام تجار السيارات بشراء السيارات الكهربائية قبل توافر عدد من مراكز صيانة، ومحطات شحن كهرباء السيارات الكهربائية يعد من أكبر المشاكل التى سوف يخوضها تجار السيارات.

وأوضح رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار السيارات الكهربائية مرتفعة للغاية تفوق أسعار السيارات التى تعمل بالبنزين، مشيرا إلى أن دخل المواطنين لن يسمح بشرائها مما يسبب تدني مستوى بيع السيارات الكهربائية.