الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 05:18 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات صباح اليوم الجمعة 12-8-2022 انخفاضًا ملحوظًا نحو 12 جنيها، بعدما أغلقت بورصة الذهب أيضا أمس على انخفاض 8 جنيهات في الجرام الواحد، ليصل سعر الهبوط الجماعي منذ أمس 20 جنيها، ويهبط سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 1043 جنيها بدلا من 1055 جنيها، بمحلات الصاغة.

الذهب

وجاءت أسعار الذهب وفقًا لشعبة الذهب بالغرفة التجارية في مصر، كالتالي:

أسعار الذهب في مصر

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1192 جنيها.

سجل سعر الذهب عيار 21 نحو 1043 جنيهًا.

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 894 جنيها.

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 705 جنيهات.

سجل سعر جنيه الذهب، دون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 8440 جنيها.

الشعبة العامة للذهب

وفي وقت سابق قالت الشعبة العامة للذهب، إن أسعار الذهب تختلف في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في مَحَالّ الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف مَحَالّ الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر، إذ تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

تعليق البنك المركزي على أسعار الذهب

وقال البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي، إن أسعار الذهب ارتفعت للأسبوع الثالث على التوالي حيث صعدت بنسبه 0.54% خلال تداولات هذا الأسبوع، على الرغم من ارتفاع الدولار.

وجاء الارتفاع مع اتجاه مسار المستثمرون نحو أصول الملاذ الآمن للتحوط ضد تصاعد حالة عدم اليقين الجيوسياسي بين الولايات المتحدة والصين، بسبب زيارة السيدة بيلوسي إلى تايوان.

اقرأ أيضا: البنك الأهلي المصري يفتتح أحدث فروعه بمدينة الفرافرة

مؤشر الدولار وتأثيره على أسعار الذهب

وأوضح البنك المركزي، أن المكاسب الأسبوعية للذهب كانت محدودة بسبب كل من مؤشر مديري المشتريات وبيانات التوظيف التي جاءت قوية، التي دعمت بدورها مؤشر الدولار وعززت من احتمالية رفع أسعار الفائدة بوتيرة أكثر قوة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.