جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:21 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

انخفاض أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم الأربعاء، انخفاضا ملحوظًا بنحو 8 جنيهات بعدما كانت مستقرة خلال تعاملات صباح اليوم، وسجل عيار الذهب 21 بنحو 1055 جنيه وفقا لأخر تحديث من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالغرف التجارية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وجاءت أسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سجل عيار 21 نحو 1055 جنيها.
سجل عيار 24 نحو 1206 جنيها.
سجل عيار 18 نحو 904.2 جنيها.
سجل عيار 14 نحو 705.3 جنيها.
سجل الجنيه ذهب بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة 8440 جنيها.

أسعار الذهب تختلف في مصر بالمصنعية

وفي ذات السياق قالت الشعبة العامة للذهب، إن أسعار الذهب تختلف في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر، إذ تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

البنك المركزي يكشف أسعار الذهب للأسبوع الثالث على التوالي

وكشف البنك المركزي في تعليقة الأسبوعي، عن ارتفاع أسعار الذهب للأسبوع الثالث على التوالي حيث صعدت بنسبه 0.54% خلال تداولات هذا الأسبوع، على الرغم من ارتفاع الدولار، وجاء الارتفاع مع اتجاه مسار المستثمرون نحو أصول الملاذ الآمن للتحوط ضد تصاعد حالة عدم اليقين الجيوسياسي بين الولايات المتحدة والصين، بسبب زيارة السيدة بيلوسي إلى تايوان.

اقرأ أيضا: تباين مؤشرات البورصة المصرية في ختام جلسة اليوم الأربعاء

المكاسب الأسبوعية لأسعار الذهب

وأوضح البنك المركزي، أن المكاسب الأسبوعية للذهب كانت محدودة بسبب كل من مؤشر مديري المشتريات وبيانات التوظيف التي جاءت قوية، والتي دعمت بدورها مؤشر الدولار وعززت من احتمالية رفع أسعار الفائدة بوتيرة أكثر قوة من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

وفي سياق أخر ارتفع مؤشر مورجان ستانلي لعملات الأسواق الناشئةEM MSCI، ليغلق الأسبوع على ارتفاع وذلك للمرة الثالثة على التوالي. تم الحد من مكاسب عملات الأسواق الناشئة خلال تداولات هذا الأسبوع، حيث أدت التعليقات المائلة لتشديد السياسة النقدية من المتحدثين الفيدراليين إلى تصاعد تكهنات الأسواق بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة، كما أثرت على معدل الطلب على الاستثمار في الأصول ذات المخاطر.