الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:59 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حجز استئناف المحلل الشرعي على حبسه للحكم بجلسة 7 سبتمبر

المحلل الشرعي
المحلل الشرعي

أجلت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، الخميس، جلسة استئناف المحلل الشرعي محمد الملاح، على حكم حبسه لمدة عام وتغريمه مبلغ مالي 200 ألف جنيه، بتهمة نشر أخبار كاذبة، لجلسة 7 سبتمبر للحكم.

وأمرت جهات التحقيق إحالة محاكمة محمد الملاح، المتهم في القضية رقم 1098 لسنة 2022 جنح اقتصادي، للمحاكمة لاتهامه بإذاعة أخبار كاذبة، واعتدائه على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع.

كانت كشفت التحقيقات في القضية رقم 1098 لسنة 2022 جنحة اقتصادية، والمتهم فيها محمد الملاح المعروف إعلاميا بالمحلل الشرعي، بترويج الشائعات والتحريض على الفسق والفجور، بعد التقدم ضده بعدة بلاغات، أن المتهم زوّر بعض الأوراق الرسمية.

اقرأ أيضًا: «من المؤبد للإعدام».. العقوبة المتوقعة للمتهمة بذبح أطفالها بالدقهلية

وأوضحت التحقيقات أن محمد الملاح اعترف بكذب روايته حول إحضاره من قبل مسئول البرنامج، للحديث عن زواجه بالسيدات، قائلا: عملت كده عشان الشهرة.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تقدم المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة تطهير المجتمع، ببلاغ حمل رقم 28 لسنة 2022 إلي النيابة العامة ضد محمد الملاح بعد ظهوره عبر العديد من البرامج الفضائية، باعتباره محللا شرعيا وأنشأ صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك» للإعلان عن ذلك.

بدوره، أمر النائب العام بحبس المتهم إسلام محمد أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل المجني عليها سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وقد كشفت التحقيقات حتى تاريخه ارتكاب المتهم الجريمة بعد ملاحقته المجني عليها لفترة هددها فيها وذويها بالإساءة لسمعتها وقتلها على إثر رفضهم خطبته لها؛ لسوء سلوكه وتعاطيه المواد المخدرة وشذوذ أفكاره ومعتقداته.

وإلحاقًا ببياننا السابق في الواقعة، فقد استكملت النيابة العامة إجراءات التحقيق فيها بالاستماع إلى أحد عشر شاهدًا منهم خمسة رأوا المتهم حال ارتكابه الجريمة، هم حارسة العقار، وابنها، وأحد المقيمين فيه، وصاحب حانوت بقالة مجاور للعقار، وصبي يعمل لديه، حيث تواترت أقوالهم حول رؤيتهم المتهم وهو يطعن المجني عليها بمدخل العقار بعدما سمعوا صوت صراخها، وأضاف صاحب الحانوت والعامل لديه أن المتهم كان يجول بمحيط العقار محل الواقعة قبل ارتكاب الجريمة بساعة، وكان يسأل عن مكان مكتب جريدة كائنة بالعقار هي التي كشفت التحقيقات عن سابق تلقي المجني عليها تدريبًا فيها.

موضوعات متعلقة