الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:24 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”قطاع الأعمال” تتعاقد على تطوير صناعة السيارات والأتوبيسات الكهربائية

سيارات كهربائية
سيارات كهربائية

وقعت شركة النصر لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، بالتعاون مع الهندسية لصناعة السيارات،وشركة برايت سكايز المصرية المتخصصة في تطوير أنظمة التشغيل والتحكم في السيارات الكهربائية، بروتوكولين للتعاون في خطة الشركة الجديدة لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر.

 

وبحسب بيان صادر اليوم، تستهدف بروتوكولات التعاون توطين وتطوير صناعة السيارات في مصر، والذي حضر توقيعه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والمهندس محمد السعداوي رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

 

اقرأ أيضا: الضرائب تعلن موعد تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

وسيتم تطوير نموذج أوتوبيس كهربائي، وفق نص البروتوكول الأول بين الشركة الهندسية لصناعة السيارات وبرايت سكايز، بحيث تقوم الشركة الهندسية بإنتاج كافة مكونات الأوتوبيس على أن تسهم برايت سكايز في تطوير البطارية ونظام الدفع الكهربائي.

 

كما سيتم عمل دراسة جدوى شاملة، وإنشاء مركز بحوث وتطوير للبطاريات وأنظمة التحكم والدفع الكهربائي الخاصة بالسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وفق البروتوكول الثاني الذي تم توقيعه بين شركة النصر لصناعة السيارات وشركة برايت سكايز، وذلك بناء على الخبرات العالمية لبرايت سكايز في هذا المجال.

 

ووفق وزارة قطاع الأعمال العام، ينتظر أن يمهد البروتوكول لإقامة أول مركز بحوث وتطوير مصري خاص بصناعة السيارات الكهربائية.

 

ولفت البيان الصادر اليوم، إلى أن دراسة الجدوى تستغرق ستة أشهر وسيتم لاحقا الاتفاق على مكان مخصص لإقامة مركز التطوير بناء على الدراسة مع الأخذ في الاعتبار الاستفادة من إمكانات شركة النصر لصناعة السيارات وتوطين المكون التكنولوجي المصري.