الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأهلي يتساوى مع الزمالك هجوميا.. أرقام مهمة عن الدوري الممتاز بعد نهايته

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

انتهت مسابقة الدوري المصري الممتاز رسميًا أول أمس الثلاثاء، ببتويج نادي الزمالك بلقب الدوري الممتاز بفارق ست نقاط عن فريق بيراميدز الذي حل وصيفًا، فيما جاء الأهلي في المركز الثالث.

ويقدم موقع الطريق لكل متابعيه في مصر والوطن العربي أبرز الأرقام المهمة عن مسابقة الدوري الممتاز عقب نهايته:

تتويج الزمالك بلقب الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي هو الأمر نادر الحدوث، وذلك خاصة في ظل سيطرة الأهلي على لقب الدوري الممتاز وحصوله على اللقب 42 مرة من قبل، فيما يأتي الزمالك ثانيا برصيد 14 بطولة.

اقرأ أيضًا: عاجل… انتقال ميكيسوني إلى أبها السعودي

الأهلي يحل في المركز الثالث للمرة الأولى التي تحدث منذ 40 عامًا، وهي المرة الرابعة في تاريخ المارد الأحمر في تاريخ مشاركاته ببطولة الدوري الممتاز.

الأهلي هو الأقوى دفاعيًا بعد تلقي مرماه 21 هدفًا فقط في 34 مباراة، فيما يأتي فاركو ثانيًا بعد تلقيه 22 هدفًا.

الأهلي والزمالك هما الأقوى هجوميًا بعد تسجيل كل فريق 62 هدفًا في 34 مباراة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة الدوري الممتاز برصيد 42 مرة من قبل، يأتي خلفه الزمالك برصيد 14 بطولة، ثم الإسماعيلي برصيد ثلاث بطولات، ثم المقاولون والمحلة والترسانة والأوليمبي بلقب لكل نادي.

أحمد سيد زيزو نجم الزمالك المتألق الفترة الأخيرة، حصل على لقب هداف الدوري الممتاز برصيد 19 هدفًا وذلك للمرة الأولى في تاريخ اللاعب.

الأهلي والزمالك سيشاركان في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فيما سيشارك بيراميدز وفيوتشر في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك بعد اعتماد نتائج الدور الأول لتأهيل الفرق للمشاركة في بطولات إفريقيا، وإرسال اتحاد الكرة قوائم الأندية في وقت سابق.

الأهلي هو النادي الوحيد الذي سيشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا من مصر من دور الـ32 بسبب تاريخ الفريق مع البطولة وتأهله للمباراة النهائية خمس مرات آخر ست سنوات، فيما سيشارك الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ64، وسيشارك فيوتشر وبيراميدز في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية من دور الـ64 أيضًا.