الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أخيرا الـ7 أكبر من الـ9 يا زمالك».. المحلة يؤكد أن الأهلي نادي القرن

نادي القرن الإفريقي
نادي القرن الإفريقي

شهدت منافسات الموسم المنقضي من مسابقة الدوري المصري الممتاز 2021-2022، مفارقة طريفة في صراع الهبوط والبقاء في دوري الأضواء والشهرة.

وفشلت أندية مصر المقاصة وإيسترن كومباني والجونة في البقاء بالدوري، بعد هبوطهم إلى دوري الدرجة الثانية.

الـ7 أكبر من الـ9

والمفارقة أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة ثالث الهابطين للدرجة الثانية، والذي احتل المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري، نجح في تحقيق الفوز بـ9 مباريات على مدار الموسم.

على الجانب الآخر، فإن نادي غزل المحلة والذي نجح من الهروب من فخ الهبوط، في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري، احتل المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري، رغم تحقيقه 7 انتصارات فقط على مدار الموسم.

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور: سأستقيل من منصبي لو انتقل «بوبو» للأهلي

صراع نادي القرن الإفريقي

مفارقة ناديي الجونة وغزل المحلة في الدوري الممتاز، أعادت للأذهان الصراع الأزلي بين الأهلي والزمالك على لقب نادي القرن الإفريقي.

فالمارد الأحمر توج بلقب نادي القرن الإفريقي عام 2000، بعد حصوله على أعلى النقاط، رغم تتويجه بـ7 بطولات إفريقية في ذلك الوقت.

في الوقت الذي احتل فيه الغريم التقليدي نادي الزمالك، المركز الثاني، رغم تتويجه بـ9 بطولات وذلك باحتساب النقاط عن مشاركات كل فريق في البطولات الإفريقية المختلفة.

الأمر الذي أثار غضب جماهير الزمالك حتى يومنا هذا، والتي اعتبرت أن الاتحاد الإفريقي، اعتمد أن "الـ7 أكبر من الـ 9" لذلك توج الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي.

ويرى مسؤولو وجماهير نادي الزمالك أن "كاف"، جامل الأهلي في اختياره للتتويج بالجائزة التاريخية.