الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الضرائب تعلن موعد تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

 رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رئيس مصلحة الضرائب المصرية

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الخميس 4 فبراير 2021، إن وزير المالية يهتم بإجراءات مصلحة الضرائب المصرية للإسراع في تطبيق أنظمة الميكنة والفواتير الإلكترونية للإسراع في استيداء حقوق الخزانة العامة وتأمين الإيرادات العامة.

وأوضح عبد القادر، أن منظومة الفاتورة الإلكترونية أحد مشاريع النهوض بالنظام الضريبي والنظام المالي في مصر، والمنظومة المالية مما يحقق فى النهاية أهداف الحكومة المصرية فى التحول الرقمى، وفى حصر الإقتصاد غير الرسمى.

وأضاف عبد القادر، أن المرحلة الثانية من نظام الفوترة الإلكترونية ستبدأ يوم 15 فبراير الجاري، بالتطبيق على 347 شركة مسجلة بمركز كبار الممولين، مناشدًا هذه الشركات سرعة اتخاذ إجراءات الإنضمام للمنظومة.

وتابع، أن المنظومة عبارة عن إنشاء نظام مركزي يمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية بين الشركات بعضها البعض، مؤكداً أن المنظومة ستساعد في رقمنة تحويل المعاملات التجارية ومعالجة أحدث الأساليب التكنولوجية، والتحقق رسميًا من مصدر ومتلقي ومحتوى بيانات الفاتورة.

وأضاف أن تطبيق النظام يهدف إلى القضاء على السوق الموازي والاقتصاد غير الرسمي وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الشركات العاملة فى السوق المصرى، وتسهيل وتسريع الإجراءات الضريبية.

اقرأ أيضا: موعد فتح باب الالتماسات في مسابقة وظائف الضرائب

وأشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى أنه بعد تطبيق نظام الفواتير الإلكترونية، سيحصل الممولين على مزايا قصيرة الأجل، التي ستعود على الممولين بعد تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية تتمثل في القدرة على التحقق من صحة عناصر وبيانات الفواتير لأطراف التعامل قبل إصدارها، وتعزيز المركز الضريبي للشركة.

موضوعات متعلقة