الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:38 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيده الـ70.. وزير الزراعة: الفلاح المصري ساهم في تعظيم الاقتصاد وتحقيق الأمن الغذائي

 وزير الزراعة-المصدر وزارة الزراعة
 وزير الزراعة-المصدر وزارة الزراعة

وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، رسالة تهنئة إلى الفلاح المصري، بمناسبة الاحتفال بعيده الـ70 والذي يأتي يوم 9 سبتمبر من كل عام، تزامنا مع إصدار قانون الإصلاح الزراعي.

كما أشار القصير خلال بيانه اليوم الخميس، إلى دور الفلاح المصري في تعظيم الاقتصاد المصري وجهده المتواصل عبر مدار السنوات في تحقيق الأمن الغذائي، واستمراره في العمل، حتى في وقت الأزمات، لتأمين غذاء المواطنين.

الدولة تراهن على وطنية الفلاح المصري

وتابع وزير الزراعة، أن الدولة تقدر دور الفلاح وتراهن دائما على وطنيته وحريصة على تقديم كافة سبل الدعم له، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

دعم الفلاح المصري

وفي السياق ذاته، عدد السيد القصير، دور الحكومة المصرية في دعم الفلاح في كل المحاور خاصة فيما يتعلق بالبدء في تطبيق الزراعة التعاقدية والإعلان عن أسعار المحاصيل قبل الزراعة بهدف رفع اقتصاديات زراعته.

اقرأ أيضا: 12 جنيها سعر كيلو الأرز في الأسواق بداية من الشهر المقبل

مشروعات لخدمة الفلاح المصري

كما لفت إلى دور الحكومة في تعظيم آليات تسويق القطن وأيضا المشروع القومي للبتلو وتحسين السلالات بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة للتصدير تساعد في نفاذ منتجات المزارعين للخارج.

وفي نهاية بيانه أشار القصير إلى دور مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس السيسي ذلك المشروع العملاق الذي يستهدف تطوير الريف المصري حيث أن معظم سكانه من الفلاحين.