الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| رئيس رابطة التجار: 2030 عام الحصاد لصناعة السيارات

أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات
أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات

توقع المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن تشهد مصر نتائج ملموسة في ملف صناعة السيارات بحلول عام 2030، في ظل الدعم الغير مسبوق من الدولة للدفع في توطينها وتذليل كافة المعوقات السابقة التي كانت تدفع المصنعين للعزوف عن التصنيع داخل مصر.

وقال «أبو المجد» في تصريح خاص لبوابة الطريق، إن جملة القرارات والتحركات في ملف توطين صناعة السيارات سيحصدها القطاع عام 2030، مؤكدًا أن استراتيجية تصنيع السيارات التي أطلقها رئيس الوزراء خلال افتتاحه المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، تعكس مدى اهتمام الدولة بملف تصنيع السيارات عبر توفير كافة الإمكانيات اللوجستية، من توفير موانىء تصديرية تتمتع بموقع فريد ومتميز بين قارات العالم.

اقرأ أيضا: بعد 16 ساعة من المباحثات.. منع بيع سيارات الاحتراق الداخلي داخل الاتحاد الأوربي 2035

أضاف: "الهيئة تعاقدت بالفعل على إنتاج سيارات بمنتج كوري وياباني، بل وتم عقد نحالف مصري ياباني فرنسي من أجل إنشاء محطة عالمية لتداول السيارات".

ورأى أن القيادة السياسية تدفع نحو تسريع وتيرة التحول نحو توطين صناعة السيارات عبر تذليل العقبات التشريعية من جهة ومن جهة أخرى تعقد الحكومة اجتماعات دورية لبحث كيفية تحقيق الهدف المنشود بجذب كبرى شركات السيارات للتصنيع بمصر والاستفادة من المزايا التفضيلية من رخص الأيدي العاملة مقارنة بأوربا أو بالتسهيلات الممنوحة.

ووجه رئيس رابطة تجار السيارات التحية لحزب حماة وطن، لمشاركة الملموسة والفاعلة في هذا الملف الدقيق عبر تشكيله لجنة نوعية متخصصة داخله تحت مسمى "لجنة الصناعة والتجارة" والذي يأتي على رأس أولوياتها المساهمة في توطين صناعة السيارات وتذليل الإجراءات اللازمة لها، وهو ما ظهر في طلب الإحاطة الأخير بخصوص قرار منع استيراد السيارات الكهربائية المستعملة.