الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الشعبة: سوق السيارات لن يتحمل ارتفاعات جديدة

عمر بلبع رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية
عمر بلبع رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية

توقع عمر بلبع رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، استقرار أسعار السيارات، بعد الارتفاعات المتتالية خلال الشهور القليلة الماضية، نظرا لعدم قدرة احتمال السوق مزيد من الزيادات في الوقت الراهن.

الوقت المناسب لشراء سيارة

ورأى «بلبع»، أن قرار اقتناء سيارة يمثل مطلب ملح في جميع الأوقات باعتبارها سلعة ضرورية وليست ترفيهية، قائلا: "بالتأكيد إذا لاحت الفرصة في اقتناء سيارة بالسعر المناسب للعميل فعليه بالشراء دون الانتظار في ظل الأوضاع المتقلبة للسوق"، متمنيا تحسن الوضع الاقتصادي العالمي وتعافيه من تبعات أزمة كورونا والحرب الأوكرانية الروسية، إضافة لتحسن قيمة الجنيه المصري أمام الدولا كي تبدأ أسعار السيارات في الاستقرار واتخاذ منحنى الهبوط.

اقرأ أيضا: أسعار سيارات ستروين في مصر بعد الزيادات الجديدة

نقص الإنتاج السبب وراء ارتفاع الأسعار

وأكد رئيس شعبة السيارات في تصريح خاص لبوابة الطريق، أن قطاع السيارات يمر بأزمة تتلخص في قلة المتوافر من العلامات والطرازات المختلفة، مشيرا أن قطاع السيارات بداية من الوكيل مرورا بالموزعين المعتمدين وتجار الجديد، يعاني في ظل نقص الإنتاج العالمي، فأصبحت حصص الوكلاء أقل من الربع "بدل ما كانت 100 سيارة شهرية أصبحت من 20 ل25 سيارة، مضيفا: "الزيادات في الأسعار كانت اختيار صعب من ضمن اختيارات أخرى أبرزها تقليل المرتبات، أو إغلاق الفروع وتسريح الموظفين والعمال، لذا كان الاختيار الأنسب هو رفع الأسعار".

وفيما يخص أزمة تسليمات السيارات الجديدة، قال بلبع: "وزيرة التجارة والصناعة اتخذت قرار هاما من أجل خلخلة أزمة السيارات المتأخرة، حين قررت الإفراج عن 18 ألف سيارة فورا من الجمارك".

توجه إيجابي للدولة في التحول نحو صناعة السيارات

أشار بلبع أن الدولة قامت بخطوات هامة لدعم السيارات منها، منها استثناء مستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعات المغذية من الاعتمادات المستندية المفروضة على الاستيراد، كما تمثل مدينة السيارات التي أطلقها رئيس الوزراء بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، ما يتيح فرصة أفضل للدخول إلى بوابة تصدير السيارات لما تتمتع به قناة السويس من موقع متميز إضافة لرخص الأيدي العاملة مقارنة بالسوق الأوربي، ما يجعل مصر بوابة تصديرية لأفريقيا والوطن العربي.