الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:38 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيسان قشقاي.. مراجعة قبل الشراء

نيسان قشقاي
نيسان قشقاي

تتمتع نيسان قشقاي 2022 بسمعة جيدة في السوق المصري بسبب انتمائها إلى العلامة اليابانية نيسان صاحبت المصداقية لدى المستهلك عبر سنوات من التواجد في سوق السيارات المصري.

وإذا كنت مقبلًا على الشراء، فيمكنك اتخاذ القرار المناسب بعد قراءة السطور التالية ومعرفة عيوبها ومميزاتها وأسعارها، كي تقارن جيدا بينها وبين منافسيها من نفس الفئة السعرية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وأشهرهم (ميتسوبيشي إكليبس – سيات أتيكا – كيا سبورتاج – هيونداي توسان – أوبل جراند لاند).

عيوب نيسان قشقاي 2022

أغلب مستخدمي السيارة في جروبات التواصل الاجتماعي، شكوا من ضعف قدرة المحرك بالرغم من زيادة قوته إلى 1300 حصان بعد أن كان 1200 حصان في نسخة 2021، ويرجع ذلك إلى حجم السيارة الكبير نسبيا.

تؤثر قوة محرك السيارة على قدرة التسارع، فتحتاج إلى زمن يبلغ 12.1 ثانية كي تستطيع الوصول إلى سرعة 100 كم/الساعة، وتعلن نيسان أن قدرة السيارة على التسارع تحتاج لزمن قدره 8.9 ثوان فقط للوصول لسرمة 100 كيلومتر.

اقرأ أيضا: قبل الشراء.. اعرف عيوب ومميزات السيارة «MG5»

أشهر العيوب تكمن في ضيق مساحة الكنبة الخلفية للسيارة وأن طوال القامة أكثر المتضررين بالجلوس في مقاعدها الخلفية، بالإضافة إلى استعمال خامات متواضعة في تصنيع الصالون الداخلي مقارنة بمثيلاتها من نفس الفئات السعرية، أيضا ضعف عزل الصوت داخلها ويظهر جليا بعد تجاوز سرعة 100 كيلومتر.

الشنطة الخلفية مساحتها التخزينية تبلغ 436 لتر وكثير منها مهدر بسبب الكاوتش الاحتياطي الموضوع داخلها.

تعاني نيسان قشقاي 2022 من خشونة نظام التعليق بها، ويظهر خلال سيرها على الطرق المكسرة أو المطبات وعدم قدرتها على امتصاص الصدمات والاهتزازات بشكل مريح، ويُرجع الخبراء سبب ذلك لحجم الإطارات العريض مقاس 19 الذي تأتي به السيارة، وأخيرا نقص قطع الغيار الخاص بها بعيدا عن الوكيل.

مواصفات نيسان قشقاي 2022

وينتمي طراز «قاشقاي» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1300 سي سي “تيربو”، ينتج قوة قدرها 148 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 240 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة من طراز “CVT”.

اقرأ أيضا:كيف تحصل على تعويض التأمين الإجباري على السيارت؟

تمتلك نيسان قشقاي 2022 محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1300 سي سي، ويولد قوة قدرها 148 حصان، ويتصل بناقل حركة من طراز، ويبلغ معدل حرق الوقود 6.1 لتر لقطع مسافة قدرها 100 كم/الساعة، تتميز بثبات قوي مرتفع خلال السير بسبب العجلات مقاس 19 التي تقف عليها.

تتمتع نيسان قشقاي 2022، بمجموعة مميزة من أنظمة الأمان منها (6 وسائد هوائية – فرامل يد كهربائية – نظام توزيع الفرامل ألكترونيا EBD، فرامل مانعة للإنغلاق ABS)، كما تتمتع بنظام تشغيل مثبت السرعة، ومفتاح ذكي مع زر إدارة المحرك، مع مصابيع أمامية تعمل بتقنية LED.

وتحتوي الفئة الثالثة على نظام الفرامل الطارئة ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام تحذير من الخروج عن الحارة المرورية، وحساسات ركن للسيارة.

أعلن الوكيل أسعارها في يوليو الحالي بزيادة قدرها 40 ألف جنيه للفئات الثلاث المطروحة، فأصبحت الفئة الأولى بسعر 579 ألف جنيه بدلا من 539 ألف جنيه، والفئة الثانية 614 ألف جنيه بعد أن كانت بـ574 ألف جنيه والثالثة بسعر 654 ألف جنيه مقارنة بنحو 614 ألف جنيه.