الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:37 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتمال تفويج 369 ألف حاج من المدينة المنورة إلى المشاعر المقدّسة

أرشيفية
أرشيفية

انتهت القطاعات والجهات الحكومية العاملة في برنامج ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة، من إيفاد حجاج بيت الله إلى مكة المكرمة، بعد أن أمضوا أياماً يؤدون الصلاة في المسجد النبوي الشريف.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء، أن مرحلة التجمع شهدت تصعيدا سلسا لأكثر من 48 ألف حاج من المدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة عبر حافلات من مركز مراقبة التفويج وميقات ذي الحليفة ومركز حجاج البر.

وأوضحت الوكالة السعودية، أن 725 استقلوا قطار الحرمين، أمس الاثنين، إلى محطة القطار بمكة المكرمة، وبلغ إجمالي عدد الحجاج المغادرين من المدينة المنورة خلال موسم ما قبل الحج 369.434 حاجاً من مختلف الجنسيات.

واستقبلت المدينة المنورة خلال الموسم 382 ألفا و853 حاجاً من مختلف الدول من بينهم ستة آلاف و935 حاجاً وصلوا أمس من عدة دول إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وتواصل وكالة وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة والجهات ذات العلاقة متابعة أعمال تفويج الحجاج إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إذ يشهد اليوم "السادس من ذي الحجة" تصعيد 13 ألف حاج يمثّلون العدد المتبقي من الحجاج في المدينة المنورة بما فيهم الحجاج الفرادى.

اقرأ أيضا : هولندا تخصص قرضًا بقيمة 200 مليون يورو لأوكرانيا