الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 05:58 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل محاكمة سفاح الجمالية لـ11 سبتمبر بتهمه القتل العمد واستعرض القوة

محكمة
محكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، تاجيل جلسة محاكمة سفاح الجمالية و3 آخرين، بتهمتي استعراض القوة والقتل العمد لجلسة 11 سبتمبر.

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة قيام المتهمين، باستعراض القوة ولوحوا بالعنف ضد المجنى عليهم، بقصد بث الخوف فى نفوسهم وإلحاق الأذى بهم لفرط السطوة عليهم.

وكان من شأن أفعالهم إلقاء الأذى بهم وإلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر لحملهم أسلحة نارية وبيضاء، وقتل المجني عليه عمدًا من غير سبق إصرار وترصد، بعد أن نشب الخلاف بينهم، وتوجهوا إلى المكان الذى أيقنوا سلفَا وجوده فيه، وما أن ظفروا به وحيدًا حتى انقضوا عليه بأدوات بطشهم.

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة متهم لإدانته بقتل شاب لسرقة الدراجة البخارية الخاصة به «التوكتوك»، بمنطقة المقطم، والمعروف إعلاميا ب «شهيد لقمة العيش» لجلسة 19 مايو.

وذكرت أوراق القضية أن المتهم قتل الشاب المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم وبيت النية، على التخلص منه وانهاء حياته باستخدام سلاح أبيض «كتر»، كان قد أعده بين طيات ملابسه لاستخدامه في إتمام جريمته وهي سرقة «التوكتوك»، الخاص بالمجني عليه.

وأضافت أوراق القضية بأن المتهم حاز واحرز سلاحا أبيض «كتر»، وذلك دون مسوغ قانوني من الجهات المختصة.