جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 05:57 مـ 18 محرّم 1444 هـ

مركز إصلاح وتأهيل «برج العرب 2» يستقبل وفدا من «القومي لحقوق الإنسان»

أرشيفية
أرشيفية

استقبل مركز إصلاح وتأهيل "برج العرب 2" وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان لمطالعة مرافقه ومنشآته والرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم كما تفقدوا المستشفى وما بها من عيادات ومدى الرعاية الطبية المتوفرة للنزلاء في كافة التخصصات.

وحرص ممثلي الوفد على زيارة أماكن تأهيل النزلاء التعليمية والتثقيفية والسلوكية والتأهيلية والملاعب الرياضية والاطلاع على ما يتم تقديمه من برامج اجتماعية وثقافية متطورة لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم يشرف عليها خبراء ومختصون من خلال ندوات دينية وثقافية وفصول محو أمية وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.

تأتي تلك الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات التي تستقبلها مراكز الإصلاح والتأهيل والتي تسجل وترسخ حقيقة كونها نقلةً إنسانية ونوعية فريدة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والمعايير الدولية في هذا المجال.

وتعد مراكز الإصلاح والتأهيل الجديدة إضافةً مميزة ونقلة حضارية في منظومة السياسة العقابية الحديثة في مصر بما توفره من إمكانيات لوجستية وثقافية ومعيشية وصحية وتأهيلية للنزلاء وفقا لأعلى المعايير الدولية في مجال حقوق الإنسان ليخرج النزيل بعدها صالحا مؤهلا لبداية حياة جديدة لذا كانت تلك المراكز مقصدا لزيارات مختلف الوفود للاطلاع على برامج الإصلاح والتـأهيل داخلها ومرافقها المتنوعة.

اقرأ أيضًا: مفاجأة جديدة حول مقتل المذيعة «شيماء جمال»