الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:20 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس مركز تطوير تعليم الوافدين تستقبل أسرة دنماركية يدرس ابنها بالأزهر

رئيس مركز تطوير تعليم الوافدين خلال لقائها بالأسرة الدنماركية
رئيس مركز تطوير تعليم الوافدين خلال لقائها بالأسرة الدنماركية

استقبلت الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين، أسرة دنماركية جاءت إلى مصر لإلحاق أحد أبنائها بالأزهر الشريف.

وأبدت الأسرة سعادتها بإتاحة الفرصة لابنها بالدراسة في الأزهر، وهو ما اعتبرته تحقيقا لحلم روادها وهو دراسة علوم الشريعة واللغة العربية، وأعربت عن سعادتها بمدى الاهتمام والتيسير في الإجراءات الخاصة بالراغبين في الدراسة في الأزهر من خارج مصر، معتبرين بأن ذلك محفز قوي للمسلمين الأجانب في دراسة علوم الإسلام.

من جانبها رحبت الدكتورة نهلة الصعيدي بالأسرة الدنماركية، وأكدت لهم بأن الأزهر يولي اهتماما كبيرا بالدارسين من الخارج؛ لأنهم أمانة في أعناقه وشيخه الذي يولي اهتماما كبيرا بأبنائه الوافدين ويتابع أمورهم بنفسه.

وأكدت أن الأزهر حريص على أن يعود كل دارس إلى وطنه سفيرا لجامعة الأزهر العريقة التي تهتم بحفظ علوم الإسلام ونشر سماحة الدين الحنيف.

كان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرر صرف ألف جنيه منحة للعاملين بالقطاعات التابعة للمشيخة، بمناسبة انتهاء الامتحانات.

وحصل «الطريق»، على منشور المكافأة الذي نص على أن تُصرف للعاملين بالمناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، الدائمين والمؤقتين والمتعاقدين بنظام الحصة.

وجاءت المنحة لما تحقق من انضباط في أعمال الامتحانات، وما تحقق فيها من إيجابيات أهمها الحد من ظاهرة الغش ما ساهم في التعبير الواقعي عن مستقبل الطلاب، بما يكفل حصول كل طالب على الدرجات المعبرة عن مستواه الحقيقي، والمساهمة الفعالة في الارتقاء بالعملية التعليمية، وتحقيق العدالة المنشودة بين طلاب العلم.

اقرأ أيضا:

خاص| ألف جنيه منحة للعاملين بالأزهر بمناسبة عيد الأضحى المبارك