الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصرع مدرس سقط من القطار أثناء ذهابه لامتحانات الثانوية بالشرقية.. خاص

عبد الرحمن علي محمد
عبد الرحمن علي محمد

لقي عبد الرحمن على محمد، مدرس العلوم الشرعية بمعهد فرسيس بمنطقة الشرقية الأزهرية، صباح اليوم، مصرعه أثناء ذهابه إلى لجنة امتحانات الشهادة الثانوية.

وكشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أن عبدالرحمن علي يعمل مدرسا للمواد الشرعية بمعهد فرسيس بمنطقة الشرقية الأزهرية، وكان متوجها صباح اليوم إلى إحدى لجان الشهادة الثانوية، لمتابعة امتحانات الفيزياء لطلاب العلمي، مستقلا القطار.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، إن المدرس كان يستعد للنزول من القطار الذي كان يستقله، أثناء اقتراب محطة النزل، إلا أنه اختل توازنه، وسقط مغشيا عليه في الحال.

وأشار المصدر، إلى أن المدرس كان يتمتع بحسن الخلق بين جميع كل أصدقائه وطلابه، وكان لديه صوت عذب، ويؤم المصلين بالمساجد.

ونوه المصدر، إلى أن قطاع المعاهد الأزهري أصدر تعليماته للدكتور محمد السروي رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، بتقديم واجب العزاء لأسرة المتوفي، وإنهاء كل الإجراءات المتعلقة به.

اقرأ أيضًا: شيخ الأزهر يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية للتهنئة بعيد الأضحى المبارك

وأدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم، امتحان الفيزياء، خلال امتحانات نهاية العام، التي تعقد وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

وتفقد الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم السبت، لجان امتحانات الشهادة الثانوية بمعهد بنين الدكتور طلعت التابع لمنطقة القاهرة الأزهرية، وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات.

واطمأن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، من الطلاب على عدم وجود صعوبات بالامتحان، وأن جميع الأسئلة واضحة بالنسبة للطلاب، مشددًا على ضرورة تهيئة الأجواء للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم بعيدا عن التوتر والقلق، والتأكد من توفر الإضاءة الكافية ومراوح التهوية والمياه المبردة للطلاب.

وأشاد «داود»، بالانضباط الذي يسود عملية الامتحانات داخل اللجان، مؤكدًا أن انضباط الامتحانات يأتي بفضل الجهود التي تُبذل من جميع القائمين على الامتحانات.

ويبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام «605» لجنة على مستوى الجمهورية، حيث يؤدي الامتحانات ما يقارب «139000» طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، منهم «91392» طالب بالقسم الأدبي، و«46648» بالقسم العلمي، و«143» طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و«539» طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.

اقرأ أيضًا: مواقيت صلاة عيد الأضحى المبارك في القاهرة والمحافظات