الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من هم العلماء الذين يستغفر لهم السمك في الماء؟.. داعية يُجيب.. فيديو

رمصان عبد المعز
رمصان عبد المعز

كشف الدكتور رمضان عبد المعز، عن بعض أنواع العلماء الذين يصلي عليهم من في السماء والأرض، مبينًا أن الله يصلي على معلم الناس الخير.

وقال الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، أحد علماء الأزهر الشريف وإمام المركز الإسلامي بجامعة نيويورك، إن الناس أربعة أنواع أولهما: رجلًا يدري ويعلم أنه يدري، قائلًا: «هذا الرجل عالم فتبعوه، فهم أهل العلم ومصابيح الدجا، وما الفخر إلا لأهل العلم إنهم على الهدى لمن استهدى أدلاء، وقدر كل امرئ ما كان يحسن والجاهلون لأهل العلم أعداء، فعز بعلم تعش حيا به أبدا الناس موتى وأهل العلم أحياء».

اقرا أيضًا: حزب «أبناء مصر» يشيد باختيارات مجلس الأمناء لإدارة الحوار الوطني.. فيديو

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف وإمام المركز الإسلامي بجامعة نيويورك، خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية: «الرسول الكريم أخبر أن العالم يستغفر له من في السماوات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء، مبينًا قيمة العلماء وقدرهم فيستغفر لهم السمك في الماء».

وأكمل «عبد المعز»، أن النوع الثاني هو رجلًا يدري ولا يعلم أنه يدري، مضيفًا أن هذا النوع لديه المعلومات ولكنه ليس بشيخ، وأما النوع الثالث رجل لا يدري ويعلم أنه لا يدري، مضيفًا أنه لا يعلم أي شئ ولكنه يتعلم فعلموه، أما النوع الأخير فرجل لا يدري ولا يعلم أنه لا يدري فهو يجادل في الدين ولا يعلم فيه شيء فجتنبوه.

اقرا أيضًا: أشرف عقبة: «مصر وفرت علاج فيرس سي بدلًا من استيراده».. فيديو