الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد حصولهم على إجازة اليوم.. متى تنتهي امتحانات الثانوية الأزهرية 2022 ؟

الثانوية الأزهرية 2022
الثانوية الأزهرية 2022

حصل طلاب الثانوية الأزهرية للمرة الاولى على إجازة اليوم الخميس من امتحانات نهاية العام، وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، على أن يستأنف طلاب الثانوية الأزهرية امتحاناتهم مرة أخرى يوم السبت المقبل.

ومن المقرر أن تنتهي أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية 2022، في السابع من شهر يوليو المقبل حيث يتبقى لطلاب القسم العلمي امتحان مواد «الفيزياء، التوحيد، الصرف، الحديث.

ويتبقى لطلاب القسم الأدبي امتحانات مواد «التوحيد، الإنشاء، اللغة الأجنبية الثانية».

ومن المقرر أن تبدأ أعمال تصحيح أوراق الامتحانات عقب الانتهاء من أعمال الامتحانات مباشرًا من خلال مراكز التصحيح التي أعدها قطاع المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام حوالي 605 لجان على مستوى الجمهورية، يؤدي الامتحانات فيها ما يقارب 139000 طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبي 91393 طالبا، وطلاب القسم العلمي 46648، و143 طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و539 طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.

وأعلن وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، عن تخصيص غرفة عمليات برئاسته للتواصل المباشر مع المسؤولين بغرفة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك من خلال تلقي الشكاوى عبر الإرسال على الواتساب، لتلقي الشكاوى إلكترونيًّا في سرية تامة، على مدار اليوم، مع ضرورة أن يرسل مقدم الشكوى ما يثبت هُويته، وعدم إرسال الشكوى لأكثر من جهة لعدم التضارب.

اقرأ أيضا | بالرابط الإلكتروني.. موعد الإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022